logo
الكويت | «التربية» تفتح باب التعاقد المحلي لحملة المؤهلات غير التربوية

الكويت | «التربية» تفتح باب التعاقد المحلي لحملة المؤهلات غير التربوية

كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن وزارة التربية تستعد لتشكيل لجنة التعاقد الخارجي إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستيفاء الأعداد المطلوبة من معلمي ومعلمات التخصصات العلمية، لا سيما الفيزياء والرياضيات.

وفتحت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري باب التعاقد المحلي لأعضاء الهيئة التعليمية من حملة المؤهلات التربوية وغير التربوية الراغبين للعمل في سلك التدريس الحكومي للعام الدراسي 2018/2019 في 4 تخصصات دراسية للذكور، هي الجيولوجيا والفيزياء والكيمياء والأحياء وتخصصان للإناث هما الفيزياء والرياضيات، معلنة استثناء الذكور من شرط الخبرة، على ألا يقل تقديرهم العام عن جيد، فيما اشترطت سنة واحدة خبرة فقط للإناث على ألا يقل تقديرهن العام عن جيد جداً. 

وبينت الكندري أن الحاجة إلى معلمي هذه التخصصات تأتي في ضوء نتائج مقابلات المعلمين الجدد المحلية مقارنة بأعداد المطلوب للعام الدراسي المقبل 2018/2019.
ويذكر أن وزارة التربية فتحت باب التعاقد المحلي خلال الفترة السابقة للعام الدراسي المقبل 2018/2019 في 11 تخصصاً دراسياً، منها 9 تخصصات للمعلمين هي اللغة الإنكليزية، الفرنسية، الرياضيات، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء، الجيولوجيا، الديكور، التربية الفنية، فيما حددتها في 4 تخصصات للمعلمات هي الرياضيات والفيزياء والتربية البدنية والموسيقية.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))