logo
الكويت | «الغذاء» تغلق مطعماً مشهوراً لبيعه مواد تحتوي «بكتيريا ضارة»

الكويت | «الغذاء» تغلق مطعماً مشهوراً لبيعه مواد تحتوي «بكتيريا ضارة»

أغلق فريق تفتيش تابع للهيئة العامة للغذاء والتغذية في محافظة حولي مطعماً مشهوراً في منطقة حولي لبيعه مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي لاحتوائها على بكتيريا ضارة بصحة الإنسان تنتج من عدم نظافة العاملين في المطعم. 

وقال رئيس فريق التفتيش علي هاشم الكندري لـ «الراي» إنه أثناء جولة تفقدية للفريق على مطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية في منطقة حولي، ضمن مهام الفريق واختصاصاته، حيث يُجري المفتشون فحصاً ظاهرياً للمواد، ويأخذون عينات من البعض الآخر عشوائياً، ويرسلونها إلى مختبر وزارة الصحة لفحصها، وبينما نفذ أعضاء الفريق إجراءاتهم المتبعة على المطعم المشهور ثبت أنه يبيع مواد غذائية غير صالحة، مشيراً إلى أن نتيجة الفحص أثبتت احتواء المواد على بكتيريا مضرة بالصحة العامة، ما استدعى تحرير مخالفة بحقه وإغلاقه وإحالة المسؤولين عنه إلى النيابة العامة. 

وأكد الكندري «أن فرق التفتيش تمارس أقصى درجات الصرامة في تطبيق القواعد المرعية في فحص المواد الغذائية والأطعمة، تنفيذاً لتوجيهات المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري، بعدم التهاون مع المادة الغذائية أو الدوائية، وباستمرار الجولات التفتيشية على مدار الساعة، وبالتشديد وتطبيق كل اللوائح القانونية باتجاه المخالفين ومتداولي الأغذية جميعاً، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، وصوناً لصحتهم».

يُذكَر أن فريق التفتيش، الذي ترأسه علي الكندري، تكوّن من مفتشي الأغذية خالد الكندري، وليد هاشم عطا الله، إسحاق الصراف، خالد القلاف، محمد القطان وجاسم الكندري.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))