logo
سامسونج تكشف عن طريق الخطأ مواصفات "جلاكسي نوت 9"

سامسونج تكشف عن طريق الخطأ مواصفات "جلاكسي نوت 9"

مع اقتراب طرح هاتفها الجديد بشكل رسمي، نشرت شركة سامسونج مقطع فيديو لهاتفها "جلاكسي نوت 9" عن غير قصد، لكنها قامت بسحبه على الفور من موقعها الإلكتروني. وتمكن معجبو سامسونج من الاحتفاظ بصور أكدت عددًا من الشائعات التي تم ترويجها حول الهاتف، وفق "سكاى نيوز عربية".

وأظهرت الصور تصميم الهاتف بشكل أنيق، كما كشفت أن الشركة الكورية الجنوبية وضعت في الجهاز منفذ سماعات 3.5 ميليمترات.

ويرتقب أن تطرح سامسونج هاتفها الجديد في نيويورك، في التاسع من أغسطس الجاري، بينما ستعلن شركة "أبل" هواتف آيفون الجديدة في سبتمبر المقبل.

وبحسب الصورة "الخاطفة"، فإن سامسونج عززت هاتفها الجديد بقلم لمس أصفر، أما مستشعر البصمة فتم وضعه تحت الكاميرا الخلفية المزدوجة.

وكان عدد من المستخدمين قد أبدوا خشيتهم من نقل بصمة الاستشعار إلى الجزء الخلفي من الهاتف بالنظر إلى صعوبة الوصول إليها لاسيما لدى المستخدم الأعسر.

وذكر موقع "فوربس"، في وقت سابق، أن الشركة قد لا تصدر فئة جديدة من هواتف "نوت" في حال لم يحقق جهاز "جلاكسي نوت 9" المبيعات المرجوة، وهو ما يستبعده خبراء تقنيون.

فبحسب الخبير الرقمي رونالد كوند، فإن سامسونج تعتزم رفع سعر هاتف "جالاكسي نوت 9" إلى مستويات غير مسبوقة، ما سيضع عقبة أمام عملية البيع.

وأوضح كوند الذي سبق له أن نقل شائعات تقنية صحيحة، أن سامسونج ستبيع الهاتف ابتداء من 1230 دولارًا في أوروبا، بالنسبة إلى سعة 128 جيجابايت، أما الهاتف الذي تصل سعة ذاكرته إلى 512 جيجابايت فسيبلغ ثمنه 1460 دولارا.

وخلال العام الماضي، طرحت سامسونج هاتف "جلاكسي نوت 8" بثمن يقل عن 900 دولارا، لكن سعة الذاكرة في الجهاز لم تتخطى 64 جيجابايت.