logo
قيود جديدة يفرضها "واتساب" على إعادة توجيه الرسائل

قيود جديدة يفرضها "واتساب" على إعادة توجيه الرسائل

قالت شركة "واتساب" المملوكة لـ"فيسبوك"، إنها اتخذت إجراءات صارمة للانتشار السريع للمعلومات الخاطئة في أعقاب إذاعة شائعات كاذبة حول اختطاف الأطفال في الهند.

وقالت "واتساب" في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، إنها ستحد من انتشار الإشاعات الكاذبة عن طريق عدم إمكانية مستخدمي التطبيق إعادة توجيه الرسائل لأكثر من 20 شخصًا.

وجاء قرار "واتساب" بعدما انتشرت شائعات كاذبة حول اختطاف الأطفال بشكل كبير في الهند، ما أدى إلى العديد من جرائم القتل على مدار العام الماضي.

أما بالنسبة للمستخدمين الهنود، فستكون خيارات إعادة توجيه الرسائل محدودة أكثر، وأوضح المتحدث باسم "واتساب" في الهند لهيئة الإذاعة البريطانية أن هذا يعني أن شخصًا واحدًا سيكون قادرًا على توجيه رسالة واحدة 5 مرات فقط.

وأضاف المتحدث: "لقد أصابنا الرعب من العنف في الهند، وأعلنا عن عدد من التعديلات للمساعدة في معالجة هذه المشكلات"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع تحد يتطلب تحركًا من المجتمع المدني والحكومة وشركات التكنولوجيا.

وذكر بيان الشركة أيضًا أنها ستزيل "زر نقل المحتوى للأخريين" بجوار الرسائل التي تحتوي على صور أو فيديو.

وأفادت تقارير صحفية، بأن أكثر من 20 شخصا قد تم إعدامهم في الهند بعد اتهامهم باختطاف طفل خلال الشهرين الماضيين.

ومع أكثر من 200 مليون مستخدم، تعتبر الهند أكبر سوق لتطبيق "واتساب"، وذكرت الشركة أن مستخدميها في الهند يعيدون توجيه المزيد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو أكثر من أي بلد آخر في العالم.