logo
الراي | بالصور.. «غارة» أمنية تقود 280 مخالفا للإبعاد

الراي | بالصور.. «غارة» أمنية تقود 280 مخالفا للإبعاد

شنت وزارة الداخلية حملة مفاجئة على سكراب أمغرة صباح أمس، بمشاركة 3 جهات أمنية، هي الادارة العامة للدوريات والنجدة، وقطاع الامن العام، والادارة العامة للمرور وأسفرت عن ضبط 280 مخالفا لقانون الاقامة.

وتأتي الحملة استكمالا للحملات الأمنية الشاملة والموسعة التي تقوم بها وزارة الداخلية لفرض هيبة وسيادة القانون وملاحقة المخالفين والمطلوبين، حيث قادها وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية، وبمشاركة عدد من القيادات الأمنية في الأمن العام. 

وقامت أجهزة الأمن المشاركة في الحملة بإغلاق منطقة محلات سكراب أمغرة في إطار خطة تناولت كافة محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها، وتم توجيه عناصر القوة إلى الانتشار في الشوارع والطرقات للتدقيق على مرتاديها وضبط كافة المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقانون، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمت مداهمة بعض الأماكن التي يكثر فيها العزاب والعمالة المخالفة و السائبة وذلك للتأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي، كما اتخذت القيادات الميدانية للعمليات الأمنية كافة الوسائل والتدابير اللازمة لإحكام السيطرة على جميع منافذ منطقة العمليات الميدانية لمنع هروب المطلوبين والمخالفين.
وقد أسفرت الحملة عن التدقيق على 1024 شخصاً تم الإفراج عن 744 بعد تقديم اوراقهم الثبوتية، وتم تحويل 280 شخصاً إلى إدارة الابعاد حيث كانت مخالفاتهم على النحو التالي 43 مطلوبا للتغيب و46 مخالفاً لقانون الإقامة و80 من دون اثبات و4 مطلوبين «مدني» و45 انتهاء إقامة و60 مادة 20 واثنان مخدرات وخمور، وتم تحرير 300 مخالفة مرورية وحجز 15 مركبة إلى كراج حجز المرور. 

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الحملات الأمنية مستمرة وذلك وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والإجرام ومخالفي القوانين. وحثت الإدارة المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين أو مطلوب للعدالة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون. كما شددت على ضرورة أن يحمل الجميع اثباتاتهم الشخصية سواءً كان مواطناً أو مقيماً حتى يتجنبوا التوقيف والاشتباه بهم ومساءلتهم.

 وعلى صعيد متصل،نفذت اللجنة الشمالية لإزالة التعديات والمخالفات بالهيئات الرياضة التابعة للهيئة العامة للرياضة زيارة ميدانية لنادي فروسية الفروانية بمشاركة أعضاء اللجنة العليا والشمالية.

 وقال مصدر في اللجنة انه تم إخطار إدارة النادي بوضع ملصقات عدم التدخين في مبنى النادي «الديوانية» و تبين خلال الجولة وجود عدد من طفايات السجائر، كما تم وضع عدد 2 ملصق إنذار تعدي لحواجز الخيل وإغلاق إداري لعدد من الاسطبلات التي كانت تستخدم لأعمال تجارية في مخالفة صريحة للنظم واللوائح حيث سبق إنذار بعضها مسبقاً من قبل الهيئة العامة للبيئة، مثل الحدادة والنجارة واعمال تجارية اخرى، كما تم ضبط عدد من العمالة الوافدة المنتهية إقامتهم وتم اتخاذ الاجراء اللازم من قبل ممثلي وزارة الداخلية. وسيتم اتخاذ الاجراء اللازم تجاه هذه المخالفات من قبل الجهات المختصة في الهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للرياضة كل في مجال اختصاصه.

 وستقوم اللجنة الشمالية لإزالة التعديات خلال الفترة المقبلة بالعديد من الزيارات الميدانية إلى الهيئات الرياضية وذلك في اطار المهام الموكلة إليها لتطبيق القانون والتأكد من عدم استخدام المرافق التابعة للهيئات الرياضية في غير الأعمال المخصصة لها.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))