logo
الأهلى يكافئ لاعبيه بعد تخطى عقبة المصري

الأهلى يكافئ لاعبيه بعد تخطى عقبة المصري


قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، سرعة صرف مكافأة الفوز على المصرى فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الثانية للدورى، تقديراً للمجهود الكبير الذى بذله اللاعبون خلال المواجهة وظهورهم بمستوى متميز استحقوا معه الفوز بالنقاط الثلاث.

ومن جانبه، قال باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، إن الجهاز الفنى تعامل مع مباراة المصرى بشكل جيد، وإن الشوط الأول شهد إهدار ثلاث فرص مؤكدة كانت كافية لحسم اللقاء مبكرًا. وأشار كارتيرون إلى أن فريقه فقد السيطرة فى بداية الشوط الثانى، بسبب رغبة لاعبى المصرى الجامحة فى إدراك التعادل، إلا أن لاعبينا قدموا أداء مرضيا على مدار الشوطين منحنا الأفضلية وأحقية الفوز بالنقاط الثلاث.

وشدد المدير الفنى على أنه لا يوجد لديه ما يسمى لاعبا أساسيا وآخر مستبعدا، لافتاً إلى أن لكل مباراة ظروفها الخاصة، وفى ظل تواجد 30 لاعبًا فى القائمة يتم الاستعانة بكل لاعب منهم وفقًا لظروف كل مباراة، وأنه لا صحة لما تردد عن استبعاده لمؤمن زكريا، لاعب الفريق، من حساباته.

وأشار المدير الفنى إلى أنه دفع بصلاح محسن أمام المصرى، وأن الفترة القادمة تشهد الكثير من المباريات، وسوف يسعى الجهاز لاستغلالها بمشاركة جميع اللاعبين، خصوصاً أن الفريق يواجه ضغطا فى المباريات، ويحتاج جاهزية جميع اللاعبين، وهو ما حدث فى مسألة الدفع بميدو جابر فى إطار السعى للاعتماد عليه فى المرحلة المقبلة، خصوصا أن لديه من المقومات ما يؤهله لذلك، لافتاً إلى أن ناصر ماهر لاعب مهارى، ولكنه ليس جاهزًا بدنيًا بالشكل الكامل، والدفع به تدريجيًا يأتى لتجهيزه للمرحلة المقبلة، مؤكدًا أنه أيضًا دفع بوليد سليمان فى مركز صانع الألعاب، لأنه يجيد فى هذا المركز بشكل جيد.

فيما وجه محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، الشكر للاعبين بعد الفوز، مشدداً على أن مباريات الفريقين غالباً ما تكون صعبة، ولكن فى النهاية استطاع الأهلى أن يخرج بالثلاث نقاط من اللقاء، وكان بإمكان الفريق أن يضاعف النتيجة خاصة بعد إصابة إسلام صلاح، لاعب المصرى. وأشار المدرب العام إلى أن كارتيرون كان كلامه واضحًا فى المحاضرة، ونبّه على جميع اللاعبين باللعب بقوة، خاصة فى الجانب الدفاعى حتى لا تستقبل شباك الأهلى أى هدف.

وأضاف «يوسف» أن الهدف المبكر الذى سجله ساليف كوليالى ساعد الفريق فى الأداء بشكل جيد والاستحواذ، فى ظل اعتماد المصرى على 3 لاعبين فى وسط الملعب واللعب على الهجمة المرتدة. وأكد أن الأهلى أدى المباراة بنظام واستحوذ على وسط الملعب، وأن المدير الفنى دفع بصلاح محسن لاستغلال المساحات خلف خط دفاع المصرى. وشدد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على أن الجهاز الفنى يدفع بالتغييرات الثلاثة فى الوقت المناسب، وأن السولية يعانى من شد فى العضلة الخلفية.

يأتى هذا فى الوقت الذى يخضع فيه عمرو السولية لاختبار طبى اليوم، لتحديد موقفه من اللحاق بمباراة النجمة اللبنانى، المقررة يوم 13 من أغسطس الجارى، بعدما تعرض للإصابة فى مباراة المصرى، حيث عانى اللاعب من كدمة فى العضلة الأمامية وشد فى العضلة الخلفية، وفقاً للتشخيص المبدئى الذى حدده الدكتور خالد محمود طبيب الفريق. وينتظر أن يستأنف الفريق مرانه فى التاسعة صباح اليوم، استعدادًا لمواجهة النجمة اللبنانى، بعدما منح المدير الفنى اللاعبين إجازة أمس الأربعاء لتفادى تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن الفريق خلال الفترة المقبلة.