logo
فيديو وصور.. الثعابين تحتل وحدة «البارود» الصحية بقنا

فيديو وصور.. الثعابين تحتل وحدة «البارود» الصحية بقنا

اشتكا أهالي قرية البارود التابعة لمركز قفط بمحافظة قنا، من انتشار الثعابين والعقارب بالوحدة الصحية للقرية، وذلك بسبب عدم تغطية بالوعات الصرف بشكل محكم، بالإضافة إلى انتشار الحشائش بمحيط الوحدة.

"الداخل ملدوغ" بتلك الكلمات بدأ أهالي القرية الحديث عن الأزمة التي تعرضوا لها جراء انتشار الثعابين والعقارب بالوحدة حتى أن بعض المترددين عليها شاهدوا جحور الثعابين وأماكن تجمعها، وحاولوا السيطرة عليها دون جدوى. 

يقول حسن يوسف، أحد أبناء مركز قفط، إن الوحدة رغم إنشائها على طراز حديث، لكنها تحتاج تطهيرا وتنظيفا بشكل كبير خاصة مع انتشار الزواحف التي تصيب الكثير من المترددين عليها بالأذى.

وأضاف محمود سيد، أحد أهالي قرية البارود، أن الوحدة الصحية تعاني مشكلات كثيرة منها انتشار الحشائش التي تشكل بيئة خصبة للزواحف السامة وهذا بات واضحًا في الفترة الأخيرة، وشكونا للمسئولين كثيرا دون جدوي، مطالبًا بضرورة الاهتمام بالوحدة وبخاصة أن جحور الثعابين واضحة قرب بالوعات الصرف الصحي.

وأشار سيد محمود، أحد أبناء القرية، إلى أنه منذ فترة قريبة دخلت سيدة وطفلها للوحدة الصحية وأثناء فحصها بالعيادة الداخلية، خرج طفلها يلهو في حديقة الوحدة فسمع الأهالي صوت صراخه، وأسرعوا إليه فوجدوه مستلقي على الأرض وتبين أنه ملدوغ وهرعت الأم وأهالي القرية به لإنقاذه بأحد المستشفيات القريبة بإعطائه المصل. 

وطالب منصور أحمد سيد، بضرورة أن يكون هناك حل لتلك الأزمة قبيل تفاقمها خاصة أن الوحدة تخدم نجوعا ملحقة بالقرية، وهي الملجأ الوحيد بالنسبة لهم.

(( لـمــشــاهــدة الــفـيدـيـو إضـغـط هــنــا ))