logo
مصدر بـ"التموين": حذف 12 مليون مواطن من منظومة الدعم

مصدر بـ"التموين": حذف 12 مليون مواطن من منظومة الدعم

صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تعتزم حذف نحو 12 مليون مواطن مقيد على 3 ملايين بطاقة تموينية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لمصراوي - الخميس، أن ذلك يأتي للعمل على توفير حصص تموينية وخبز مدعم للمواليد الجدد الذين تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا على إضافتهم على البطاقات اعتبارا من أول أغسطس الجاري؛ لعدم إمكانية الدولة على زيادة الموازنة المقررة للعام الجاري.

وكان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، صرح لمصراوي، بأنه سيجرى حذف 6 ملايين مقيد على 1.5 مليون بطاقة من المتوفين والمسافرين لفترة تزيد على 6 أشهر والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والتلاعب، وأصحاب الأرقام القومية الخاطئة.

فيما أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمره الصحفي الأخير والذي انعقد قبيل فتح باب إضافة المواليد للإعلان عن الضوابط والمعايير - حذف 6 ملايين من غير المستحقين، مشيرا إلى أنه سيتم حذفهم وفقا لعدة معايير سيتم الإعلان عنها خلال الشهرين المقبلين، على حد قوله.

وأكد مستشار وزير التموين، الدكتور عمرو مدكور، أن الـ6 ملايين المقرر حذفهم وفقا لبيانات البطاقات يختلفون عمن أعلن وزير التموين حذفهم وفقا لمعايير التنقية المزمع إعلانها خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى تشكيل لجنة سميت بلجنة العدالة الاجتماعية المشتركة، وتكونت من 5 وزارات، لوضع وتحديد معايير تنقية البطاقات التموينية من عير المستحقين، إلا أنها لم تعلن حتى الآن أيا من معايير التنقية.