logo
أول بيان رسمي حول حقيقة الحجز على “أرصدة المواطنين” في البنوك في هذه الحالة

أول بيان رسمي حول حقيقة الحجز على “أرصدة المواطنين” في البنوك في هذه الحالة

بعدما أنتشرت شائعات حول قيام البنك المركزي بالحجز على أرصدة المواطنين الذين لم يسددوا الضرائب العقارية في الفترة الماضية، وبدأت هذه الأخبار تنتشر بين المواطنين كالنار في الهشيم، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من أجل توضيح الحقائق أمام المواطنين والرأي العام.

وفي أول تعليق رسمي كان من قبل نائب محافظ البنك المركزي المصري “جمال نجم”، والذي أكد بأنه لم ولن تصدر أي قرارات جديدة بشأن الحجز على حسابات المواطن الذي لم يسدد الضريبة العقارية، مؤكدًا بأن البنك المركزي يتعامل بشفافية كبيرة، وفي حالة صدور مثل هذا القرار فإنه سيلعن ذلك على الملأ.

وأوضح جمال نجم في حديثه، كل ما يقال حول قيام البنك المركزي بإصدار تعليمات للبنوك المصرية بالحجز على أرصدة المواطنين غير المسددين للضريبة العقارية هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وهو مجرد شائعات مغرضة من بعض أعداء الوطن ومثيري الفتنة.

ويذكر بأن وزارة المالية كانت قد أعلنت عن مد مهلة سداد الضريبة العقارية حتى يوم 15 أكتوبر المقبل، وذلك بدلًا من موعدها السابق، والذي كان من المفترض أن ينتهي يوم 15 أغسطس الجاري، وهو الأمر الذي لاقى ترحاب كبير من جانب ممولي الضرائب، خاصة بسبب وجود إزدحام شديد خلال تلك الفترة داخل مصلحة الضرائب العقارية.