logo
"النيابة" تكشف مفاجأة: الراهب المشلوح حاول قتل الأنبا "إبيفانيوس" مرتين

"النيابة" تكشف مفاجأة: الراهب المشلوح حاول قتل الأنبا "إبيفانيوس" مرتين

كشفت تحقيقات النيابة عن مفاجأة كبيرة في قضية مقتل رئيس وأسقف دير أبومقار بوادي النطرون بعدما اعترف الراهب المشلوح أشعياء المقاري، بمحاولته قتل الأنبا إبيفانيوس مرتين سابقتين، ولكنه فشل في المرة الأولى بعدما فوجئ بأنه يصلي داخل الكنيسة وخرج مع الرهبان، وبعدها بأسبوع، انتظره خارج قلايته لقتله لكنه تأخر في الاستيقاظ، وكان الرهبان قد استيقظوا من النوم، وفي المرة الثالثة كان حريصًا على الاستيقاظ مبكرًا لتنفيذ جريمته والترصد له لدى خروجه قبل الفجر.

وقرر المستشار أحمد الجندي، رئيس محكمة وادي النطرون الجزئية، اليوم الأحد، تجديد حبس الراهب المشلوح "أشعياء المقاري" 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة استئناف الإسكندرية، في واقعة مقتل الأنبا "إبيفانيوس" أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح "أشعياء المقاري" واسمه العلماني "وائل سعد تاضروس" تهمة القتل العمد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون بالاشتراك مع آخرين، من بينهم الراهب "فلتاؤوس المقاري" الذي يُعالج حالياً عقب محاولته الانتحار.

وكشفت تحقيقات النيابة ارتكاب الراهب المشلوح لجريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار الذي عُثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة الراهب فلتاؤوس المقاري.