logo
الأنباء | ضبط السريلانكي وزوجته قاتلي المصري قبل هروبهما من المطار

الأنباء | ضبط السريلانكي وزوجته قاتلي المصري قبل هروبهما من المطار

سجل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية تحت إشراف وكيل قطاع الأمن الجنائي اللواء خالد الديينانجازا مستحقا بضبط وافد من الجنسية السريلانكية ووافدة قال إنها زوجته قبل أن يهربا إلى خارج البلاد للإفلات من العقوبات المترتبة على جريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد حيث استطاع رجال المباحث ضبط القاتل وزوجته خلال قيامهما بحجز تذكرة سفر إلى موطنهما سريلانكا فيما لايزال البحث جاريا عن متهم ثالث يعتقد بأنه اشترك في جريمة القتل، وأدلى المتهم الرئيسي في القضية باعترافات تفصيلية زعم خلالها ان المجني عليه وهو مصري تحرش بزوجته فصمم على تلقينه درسا.

ورجح مصدر امني ان توجه للقاتل تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وتوجيه تهمة التحريض على القتل لزوجته وبحسب القانون فإن تهمة التحريض تعادل تهمة القتل.

واستنادا الى المصدر الامني فإن عمليات وزارة الداخلية وفيما تشير عقارب الساعة الى نحو التاسعة والنصف مساء أول من أمس تلقت بلاغا بوجود شخص مصاب إثر مشاجرة في منطقة بنيد القار وعلى الفور توجه الى موقع البلاغ أحد أنشط رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية العقيد خالد خميس ورجال الطوارئ الطبية وتبين ان الشخص المصاب لفظ انفاسه الأخيرة بطعنة في القلب وتم العثور على أداة الجريمة.

واضاف المصدر انه تم تكثيف التحريات والتوصل خلال دقائق الى تحديد هوية الجاني وعلى الفور تم اخطار كل المنافذ باسم القاتل وشريكته في الجريمة وهي وافدة سريلانكية، مشيرا الى ان رجال المباحث وصلت اليهم معلومة بأن القاتل وصديقته أو زوجته يعتزمان السفر الى وطنهما، وعلى الفور تم توجيه فريق الى المطار ليتم ضبطهما في الجريمة خلال قيامهما بحجز تذاكر الطيران، وتم اصطحابهما ليعترفا تفصيلا بما صدر عنهما.

ولفت المصدر الى وجود متهم ثالث جار ضبطه حيث تم فرز قوة لسرعة ضبطه وتعميم أوصافه على عموم المنافذ وأجهزة الداخلية.

وكانت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالداخلية قد اصدرت بيانا حول القضية ذكرت فيه ان قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الادارة العامة للمباحث الجنائية (مباحث العاصمة) تمكن من ضبط مرتكبي جريمة القتل التي راح ضحيتها وافد من الجنسية العربية في منطقة بنيد القار.

واضاف البيان ان ادارة مباحث العاصمة تلقت بلاغا من عمليات الادارة العامة للمباحث الجنائية حول وجود جريمة قتل في منطقة بنيد القار حيث تواجد رجال الأمن في مسرح الجريمة، وتبين ان المصاب من الجنسية العربية وفارق الحياة نتيجة طعنة نافذة في القلب، وبعد معاينة الجثة أحيلت إلى الطب الشرعي.

وكشفت التحريات الاولية عن قيام وافد آسيوي الجنسية بطعن المجني عليه بسكين (عثر عليها في مسرح الجريمة) وبرفقته من يعتقد بأنها زوجته وشخص آخر.

وبتوسيع دائرة البحث تأكدت التحريات التي بينت صحة ارتكابهما لجريمة القتل، وترتب على ذلك تعميم أمر إلقاء القبض من قبل الأمن الجنائي وتم ضبط المتهم الأول وبرفقته زوجته في المطار بعد التنسيق مع القائمين على قطاع أمن المنافذ وتم ضبط شخصين من المطلوبين اثناء قيامهما بحجز تذاكر سفر تمهيدا للهرب خارج البلاد وبمواجهتهما اقرا بارتكابهما لجريمة القتل وأدليا باعترافات تفصيلية وأرشدا عن مكان السلاح المستخدم في الجريمة، وعليه احيلا الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما، ومازال البحث جاريا عن المتهم الثالث.

اللواء خالد الديينالعقيد خالد خميس