logo
مفاجأة.. مصادر رسمية تكشف موعد إنخفاض أسعار السيارات الجديدة في مصر

مفاجأة.. مصادر رسمية تكشف موعد إنخفاض أسعار السيارات الجديدة في مصر

أوضح اللواء “رأفت مسروجة” الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، بأن الفترة الأخيرة من العام المقبل 2019، سوف تشهد إنخفاض حاد في أسعار السيارت، والتي زادت بشكل كبير خلال العامين الماضي في السوق المصري، وهو الأمر الذي جعل بعض السيارات تزداد بنسبة تصل لـ 100%.

وقال مسروجة في تصريحات صحفية حول هذا الأمر: “انخفاض الأسعار مرهون بسعر صرف النقد الأجنبي دون النظر إلى أي تأثيرات أخرى، واتوقع أن تكون نهاية العام المقبل  بداية الإنفراجة مع توافر العملة الأجنبية بشكل جيد في البنوك المصرية”.

وأوضح رئيس “إميك” في حديثه، بان سوق السيارات في مصر قد شهد حالة من عدم الإستقرار وذلك منذ شهر نوفمبر من عام 2016، عقب تحرير أسعار الصرف الخاصة بالعملات الأجنبية أمام الجنية المصري، ومع زيادات متتالية وصلت الأسعار تخطت حاجز الـ100%.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن مبيعات سوق السيارات في مصر قد تراجعت بشكل كبير خلال الشهور الماضية، وذلك بسبب الزيادات الغير مسبوقة في أسعار السيارات، وهو الأمر الذي جعل السوق يفقد شريحة كبيرة من العملاء من الطبقة المتوسطة والتي أصبحت غير قادرة على  امتلاك سيارة وفقًا للأسعار الجديدة.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن سعر السيارات في مصر مرتبطة بشكل وثيق بأسعار صرف الدولار وهو الأمر الذي يجعل إستقرار سعر الدولار أو إنخفاض في مصر يؤدي بالضرورة إلى نزول كبير في أسعار السيارات الجديدة المستوردة من الخارج.