logo
بعد "إكسباندر" .. سيارة يابانية 7 راكب وبـ 300 ألف جنيه فقط – تعرف عليها

بعد "إكسباندر" .. سيارة يابانية 7 راكب وبـ 300 ألف جنيه فقط – تعرف عليها

أطلقت دايموند موتورز الوكيل الحصري لسيارات "ميتسوبيشي" اليابانية في مصر، مطلع الشهر الجاري، السيارة "إكسباندر"، التي تنتمي إلي فئة السيارات العائلية المدمجة CUV.

وقدم عدد كبير من بين المهتمين بسوق السيارات مقارنات بين ميتسوبيشي "إكسباندر" و تويوتا "افانزا" التي تنتمي ايضاً إلي نفس فئة "إكسباندر" لكونها الأقرب في المنافسة.

ولكن تتوافر في الأسواق المصرية سيارة تنتمي إلي نفس العائلة، حيث تتسع لـ 7ركاب، غفل البعض عن إلقاء الضوء عليها وهي سيارة سوزوكي "ارتيجا" طراز 2018.

وتنتمي سيارة سوزوكي إلي فئة السيارات العائلية المدمجة CUV ايضاً، والتي زودت بمحرك سعة 1.4 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات، بقوة 95 حصان.

وتتسارع السيارة اليابانية من الثبات بسرعة 100كيلومتر/س في 13.5 ثانية، وتستهلك 6.6 لتر من الوقود لكل 100كيلومتر، وتصل إلي سرعة قصوي 170 كيلومتر/س، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية –الشنطة- في حالة ركوب الـ7 أفراد إلي 135 لتر .

وزودت " ارتيجا" بمواصفات الأمان الأساسية، في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، منظومة فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، نظام الأمان الإليكتروني ضد السرقة" إيموبليزر"، فوانيس ضباب امامية.

وتأتي السيارة العائلية الكبيرة من "سوزوكي" بعدد كبير من الكماليات داخل وخارج المقصورة، أبرزها مشغل اقراص CD، مدخل وصلات AUX، مدخل توصيل USB، زجاج كهرباء أمامي وخلفي، تحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، قفل مركزي للأبواب.

وتطرح شركة مودرن موتورز الوكيل الحصري لسيارات سوزوكي في مصر، " ارتيجا" طراز 2018 في فئة واحدة بأسعار تبدأ من 300 ألف جنيه.