logo
دليل إنهاء إجراءات السفر على الطائرة من البيت

دليل إنهاء إجراءات السفر على الطائرة من البيت

توفر الشركة الوطنية مصر للطيران خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال موقع مصر للطيران على الموبايل، وهي الخدمة التي تمنح الركاب «حائزي التذاكر المؤكدة» إمكانية إنهاء إجراءات السفر قبل الوصول إلى المطار والتي من شأنها تسهيل إجراءات المطار وجعلها مريحة وميسرة.

فعنصر الوقت لدى المسافر مهم جدا، وفي ضوء ذلك قدمت مصر للطيران هذه الخدمة لراحة العملاء، وفي ضوء التقرير التالي سنقوم بشرح خطوات وكيفية إنهاء إجراءات سفر الراكب إلكترونيا:

24 ساعة
في البداية تتوفر خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الموبايل قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع المحدد وتنتهي 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة بالنسبة لكل المسافرين حاملي التذاكر إلكترونية.

ويتم إنهاء إجراءات السفر من خلال موقع مصر للطيران mobile.egyptair.com من خلال الموبايل واختيار خدمة إنهاء إجراءات السفر «Check-in» وعندها سيتم استلام بطاقة الصعود على الموبايل وتتم عملية الإنهاء في 5 خطوات:

1- إدخال الاسم وبيان التعريف الشخصي «وهو إما رقم الحجز أو رقم التذكرة الإلكترونية».

2- اختيار الركاب المطلوب إنهاء الإجراءات لهم والمسجلين على الحجز الخاص بك.

3- اتبع التعليمات على الشاشة لاختيار مقعدك واستكمل الخطوات، حيث يمكنك اختيار مقعدك المفضل من خلال استعراض خارطة المقاعد بناء على درجة الحجز واختيار المقاعد.

4- تسجيل بيانات الراكب، حيث يحتاج السفر إلى بعض الدول الحصول على معلومات إضافية عن الراكب الأمر الذي يتطلب من شركات الطيران تسجيل المعلومات المطلوبة قبل السماح بإنهاء إجراءات السفر للركاب، وتتضمن هذه المعلومات رقم جواز السفر أو الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها والدولة المصدرة للوثيقة بالإضافة إلى الاسم الأول واسم العائلة والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية.

5- ادخل بيانات البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول لاستكمال العملية واستلام بطاقة الصعود على الطائرة.

في المطار
عند الوصول إلى المطار يمكن التوجه مباشرة لبوابات الصعود إلى الطائرة في حالة حمل الأمتعة اليدوية فقط، أما الركاب حاملو الأمتعة والحقائب فيتعين عليهم التوجه إلى كاونتر مصر للطيران الخاص بتسليم الأمتعة  قبل ساعة على الأقل من وقت المغادرة.

شروط عامة
ينبغي الوصول إلى بوابة الصعود قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة ليتم الانتهاء من الإجراءات الأمنية، وفي حالة عدم تواجد المسافر قبل الوقت المحدد فسوف يتم إلغاء سفره وإنزال الأمتعة.

في حالة استخدام استراحة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، تقدم بطاقة الصعود المطبوعة أو على شاشة الموبايل لموظف الاستقبال. 

يجب تقديم بطاقة الصعود مع بطاقة شخصية بها صورة فوتوغرافية كإثبات شخصي للجهات الأمنية ولموظفي خدمات العملاء بالمطار. 

في حالة عدم التمكن من السفر بعد إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة فبإمكانك إلغاء المقعد بالاتصال برقم 1717 أو 090070000 وذلك قبل ساعة كحد أقصى من موعد الإقلاع المحدد للرحلة. 

-هذه الخدمة لا تدعم استخدام اللغة العربية وسوف يتم تقديمها مستقبلا.

الأجهزة الداعمة لخدمة إنهاء السفر
يمكن الوصول إلى خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال أغلب أجهزة الهواتف المحمولة والتي تدعم خدمة الموبايل إنترنت، بالإضافة إلى ذلك ولاستلام بطاقة الصعود على الهاتف المحمول يجب أن يدعم الهاتف خدمة البريد الإلكتروني والـSMS والـ MMS وهذه الإمكانية يتم توفيرها من خلال مزود الخدمة الخاص بصاحب الهاتف.