logo
"عنتيل إسرائيل" 12 سيدة يتهمن مسئول إسرائيلي كبير بالاعتداء الجنسي

"عنتيل إسرائيل" 12 سيدة يتهمن مسئول إسرائيلي كبير بالاعتداء الجنسي

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، أن ديفيد كيز، مستشار بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية؛ متهم بالاعتداء الجنسي على 12 سيدة، بخلاف اتهامات التحرش التي وجهتها له مرشحة مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي جوليا سلرز.

وكشف التقرير العبري أن 10 سيدات أخريات تقدمن بشكوى ضد كيز الذي يعمل مستشارا لنتنياهو ومتحدثه الإعلامي لوسائل الإعلام الخارجية، بتهمة التحرش بهن أثناء إجراء مقابلات صحفية، ونقلت الصحيفة العبرية عن إحدى السيدات أن كيز تصرف معها تصرفات غير لائقة عندما كانت في مكتبه، إلا أنه بعث لها برسالة إلكترونية في وقتٍ لاحق يعتذر فيها عن فعلته.

وأشار التقرير العبري إلى أن كثرة الشكاوى المقدمة من النساء تجاه مستشار نتنياهو دفعته لتقديم طلب إجازة لرئيس وزراء الاحتلال، بعد أن بدأت الأزمة الأسبوع الماضي عقب اتهام مرشحة مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك بالاعتداء الجنسي عليها.

وقالت المرشحة الشابة عن الحزب الديمقراطي جوليا سلرز 27 سنة، خلال تغريدة على موقع «تويتر»، إن هذه الاتهامات ضد كيز، مؤكدة أن المستشار الإعلامي لنتنياهو البالغ من العمر 34 سنة اعتدى عليها جنسيا.

من ناحيته نفى «كيز» بحسب قناة «i24 نيوز» الإسرائيلية هذه التهم وقال: «تهم مفبركة تطرحها سيدة أثبتت أنها تفتقد للمصداقية بما يخص حياتها.. هذه ليست إلا مثالًا جديدًا لانعدام مصداقيتها، وبالفعل كان هناك اتصال جنسي بيننا وبموافقتها الكاملة».