logo
الراي | هروب 3 صيادين مصريين أتلفوا دورية للرقابة البحرية

الراي | هروب 3 صيادين مصريين أتلفوا دورية للرقابة البحرية

جرأة على القانون ما بعدها جرأة!

 فقد حمّلت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية مواطناً مسؤولية إصلاح دورية تابعة للرقابة البحرية، بعد قيام ثلاثة صياديين مصريين يعملون على طراد مسجل باسمه، بمخالفة قانون الصيد في المناطق المحظورة، والاصطدام بالدورية والاعتداء على رجالها وكسر مكينة القيادة والهروب إلى جهة غير معلومة.

وقال نائب مدير عام الهيئة العامة للزراعة لشؤون الثروة السمكية مرزوق العازمي لـ«الراي» إنه «خلال قيام رجال الرقابة البحرية بمهام عملهم في رصد المخالفين للصيد في جون الكويت، أبصروا طراداً متجاوزاً وعلى متنه ثلاثة أشخاص اتضح أنهم من الجنسية المصرية، فطالبوا قائده بالتوقف، ثم سارعوا إلى سحبه، إلا أن الصيادين المخالفين باغتوهم بتشغيله وقطع الحبل، ما أدى إلى الاصطدام بدورية الرقابة البحرية، الأمر الذي أسفر عن أضرار مادية جسيمة وخلع رمبة القيادة وهروب المتجاوزين الى البر». 

وتابع العازمي «تم طلب الإسناد من زوارق الهيئة وخفر السواحل، وتم ضبط الطراد المخالف، وتسجيل قضية بحق صاحبه المواطن وتحميله تكلفة إصلاح دورية الرقابة البحرية، وجار تتبع المخالفين الثلاثة للقبض عليهم من قبل وزارة الداخلية، حيث سجلت بحقهم قضية حملت مسمى (اعتداء على موظفي الهيئة والهروب ومخالفة قوانين الصيد)، والتي تصل عقوبتها إلى السجن والإبعاد». 

وناشد العازمي أصحاب الطراريد باحترام قوانين الصيد وتنفيذ تعليمات هيئة الزراعة بعدم الصيد في جون الكويت، والأماكن المحظورة، حفاظاً على الثروة السمكية للبلاد، ولعدم وقوعهم، والعاملين معهم، تحت طائلة المساءلة القانونية.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))