logo
النطق بالحكم في قضية إعادة محاكمه بديع و832 آخرين في «أحداث شغب العدوة» غدا

النطق بالحكم في قضية إعادة محاكمه بديع و832 آخرين في «أحداث شغب العدوة» غدا


حددت محكمة جنايات المنيا، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، رئيس المحكمة، غدًا الأحد، موعدًا للنطلق بالحكم في قضية إعادة محاكمة محمد بديع عبدالمجيد موسى، المرشد العام لجماعة الإخوان، و832 متهمًا آخرين، بينهم 683 متهمًا سبق الحكم عليهم، و150 متهمًا تم ضمهم للقضية، لتورطهم في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب شرطة، والمعروفة إعلاميًا بقضية «شغب إخوان العدوة»، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة 2013.

كانت المحكمة قد عقدت آخر جلساتها 29 يوليو الماضي، وقررت إحالة متهم واحد يدعة «مبروك. م»، 42 سنة، عامل ومقيم بقرية بني وركان بمركز العدوه، من بين 280 آخرين، سبق الحكم عليهم بالإعدام، لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا، وحددت 23 سبتمبر للنطق بالحكم.

كما قررت المحكمة استمرار حبس 349 متهمًا احتياطيًا على ذمة القضية، بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وعدد من قيادات الجماعة بمركز العدوة، ومحامين المتهمين.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكمًا في عام 2015 بمعاقبة 280 متهمًا بالإعدام و400 بالبراءة، ومعاقبة ٤ آخرين بالأشغال الشاقة المؤبدة، وقد تم الطعن على الحكم وإعادة محاكمة المتهمين. وقرر النائب العام ضم 150 متهمًا آخرين للقضية للمحاكمة.