logo
تسيير رحلتين أسبوعيًا بين بولندا وطابا

تسيير رحلتين أسبوعيًا بين بولندا وطابا

بدأت التدفقات السياحة تعود إلى طابا من جديد، بعد انخفاض الحركة إلى أدنى مستوياتها خلال العام 2011، وكذلك عقب دخولها إلى دائرة حظر السفر من السوق الإنجليزي والألماني.

 

وكشفت شركة أوراسكوم عن تعاقد مع شركة أتيكا البولندية يهدف إلى تسيير طائرتين أسبوعيا، كل أربعاء، ذهاب وعودة إلى مطار طابا الدولي.

ونص الاتفاق علي أن تبدأ الطائرات رحلاتها من 7 نوفمبر 2018 حتى أول مايو 2019، وتحمل على متنها سائحين من بولندا وليتوانيا، ومن المتوقع أن تؤدي تلك الاتفاقية إلى إضافة 10 آلاف و500 ليلة فندقية، فيما أكد الجانب البولندي عن التخطيط لتسير طائرتين إضافيتين من التشيك إلى مصر خلال العام المقبل، مما يؤدي إلى زيادة عدد الليالي الفندقية إلى 45 ألف ليلة فندقية.

يذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، طالبت من الجانب الألماني مايو الماضي رفع حظر السفر المفروض على مدينة طابا، ودراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، وذلك لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة.

وعلى صعيد متصل، قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن ذلك الاتفاق يمنح قبلة الحياة لطابا تلك القرية الساحرة، مشيرا إلى ضرورة استغلاله في الترويج لها والدعوة إلى رفع حظر السفر الألماني البريطاني من طابا.

وأضاف أن «السائح الذي يأتي طابا يستهدف السياحة الشاطئية والغوص»، ودعا القطاع السياحي وهيئة التنشيط إلى ضرورة الترويج لطابا في بورصة لندن وبورصة برلين، والترويج للاستثمار في قطاع الترفية كون طابا تعاني من عدم وجود حياة ليلة بها»، لافتا إلى أن وجود الاستثمار في قطاع الترفية يفتح الباب لتعظيم حجم العائد على الاستثمار، وزيادة معدل إنفاق السائح.

وتابع «محمود» أن «طابا تجذب سائحين من مختلف دول الجوار، مثل الأردن ولبنان وعرب إسرائيل، إلى جانب أمريكا وبريطانيا وألمانيا»، لافتا إلى أهمية تكثيف الترويج لها أيضا عبر الـ«سوشيال ميديا».

وفي سياق منفصل، كشف عماد فتحي، المستشار السياحي المصري لدى إيطاليا، عن أن وكالة «upav» اتحاد الشركات السياحية الناطقة بالفرنسية، تعقد مؤتمرها السنوي في مصر هذا العام خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2018، ويتم تنظيم رحلة بحرية على النيل ما بين الأقصر وأسوان.