logo
السيسي يلتقي رئيس وزراء بلغاريا على هامش الدورة 73 للأمم المتحدة

السيسي يلتقي رئيس وزراء بلغاريا على هامش الدورة 73 للأمم المتحدة


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس مجلس الوزراء البلغارى، مؤكدًا قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية، حيث تعد مصر من أكبر الشركاء التجاريين لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء البلغاري سعادته بلقاء الرئيس، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير وتعزيز علاقاتها مع مصر، خاصة مع ما تمثله كركيزة أساسية لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، فضلًا عن تطلعها لاستمرار التنسيق والتشاور مع مصر لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على صعيد التعاون في المجال الأمني وتبادل المعلومات، فضلًا عن الصعيد الاقتصادي في ظل الجهود المصرية لتحسين مناخ الأعمال ولتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والفرص التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها، خاصة محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

كما جرى استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالأوضاع الإقليمية، وسبل التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.