logo
الكويت | «التربية» توقف التعاقدات المحلية مع المعلمين غير الكويتيين

الكويت | «التربية» توقف التعاقدات المحلية مع المعلمين غير الكويتيين

عبدالعزيز الفضلي

أوقفت وزارة التربية التعاقدات المحلية مع المعلمين والمعلمات غير الكويتيين وذلك لإعادة النظر في آلية التعاقد المعمول بها في هذا الجانب.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن تعليمات صدرت بإيقاف التعاقد المحلي وذلك على خلفية إجراءات التعاقد مؤخرا مع شخص بمسمى «مساعد طباخ» للعمل كمعلم، الأمر الذي أثار ضجة في الميدان التربوي، مشيرة إلى ان وزارة التربية لم تحدد فترة الإيقاف. 

وشددت المصادر على ضرورة أن يعاد النظر في عملية توزيع المعلمين وعدم التكدس في مدرسة واحدة خاصة أن هناك بعض التخصصات يوجد بها فائض في الأعداد. 

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية لوضع مقرر دراسي ضمن المناهج الدراسية يختص بالتوعية الأمنية بخطورة مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية والمشكلات الاجتماعية والنفسية. 

وقالت الوزارة في بيان لها انه تم عقد اجتماع تنسيقي مع وزارة الداخلية أمس، وذلك في إطار الحملة الوطنية للوقاية من المخدرات وضمن الاجتماعات الفرعية للجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة العليا للوقاية من المخدرات.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))