logo
الكويت | لا كهرباء للعزاب في “السكن الخاص”

الكويت | لا كهرباء للعزاب في “السكن الخاص”

كتب ـ محمد غانم:

انطلاقا من محافظة الفروانية، تشن وزارة الكهرباء والماء الاسبوع المقبل حملة لقطع التيار وتسجيل مخالفات عن مساكن العزاب المخالفة في السكن الخاص تشمل جميع المحافظات، فيما أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري، أمس، عن تركيب الف عداد ذكي بصفة تجريبية وبشكل عشوائي في مناطق مختلفة من البلاد ابتداء من منطقة عبدالله المبارك السكنية.

من جهته، قال رئيس فريق الضبطية القضائية في الوزارة عدنان دشتي: إن الحملة التي تأتي بالتعاون مع بلدية الكويت تستهدف قطع التيار عن 10 مساكن مخالفة للعزاب في السكن الخاص في محافظة الفروانية أبلغت عنها البلدية.

وأكد دشتي أن هناك حملات متكررة في هذا الشأن على جميع محافظات الكويت لمخالفة مساكن العزاب في السكن الخاص، لافتا إلى أنه سيرافق فريق الضبطية فريقان من قطاعي شبكات التوزيع وشؤون المستهلكين لقطع التيارعلى المساكن المخالفة وفقا لعمل كل قطاع.

وبالعودة إلى العدادات الذكية، قال بوشهري في تصريح له: إن “الاجراء الذي قامت به الوزارة يهدف الى التحقق من إمكانية استخدام منظومة العدادات الذكية التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من العام المقبل”.

وأوضح أن العدادات الذكية ستسهل على المستهلك والوزارة قراءة الاستهلاك على مدار الساعة بواسطة وسائل متعددة مثل الموبايل حيث يستطيع من خلاله المستهلك متابعة استخدام المياه والكهرباء اولا فأول بواسطة شريحة موجودة داخل العداد تنقل البيانات بشكل فوري للوزارة.