logo
الأنباء | شاحن هاتف وراء فاجعة حريق ميدان حولي الذي أودى بحياة زوجين مصريين

الأنباء | شاحن هاتف وراء فاجعة حريق ميدان حولي الذي أودى بحياة زوجين مصريين

محمد الجلاهمة 

تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره يوم الاثنين الماضي باحتمالية أن يكون شاحن هاتف نقال وراء حريق ميدان حولي والذي أودى بحياة زوجين مصريين وإصابة طفليهما وإيداعهما وخادمة آسيوية مستشفى مبارك الكبير ولا يزال الثلاثة قيد العلاج، ذكر مصدر مطلع في الادارة العامة للإطفاء ان وحدة التحقيق انتهت الى ان الحريق سببه شاحن هاتف، ونتج عنه انبعاث دخان أودى بحياة الزوجين.

وأشار المصدر الى ان تقريرا تم الانتهاء منه رفع الى نائب مدير عام الإدارة العامة للاطفاء لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص، تضمن ان السبب المتوقع للحريق الذي اندلع في الشقة وتسبب في سحب دخانية كثيفة هو شاحن هاتف.

وحول كيفية تسبب الشاحن في الحريق، تحدثت «الأنباء» الى المصدر نفسه الذي قال ان الجزء الأخير الذي يفترض وضعه في الهاتف في حال ترك هذا الجزء على قماش أو اسفنج فإنه قد يؤدي إلى حريق بفعل التيار الكهربائي خاصة إذا كان الطرف العلوي من الشاحن في الكهرباء.

واضاف المصدر: هناك حرائق تقع في بعض الهواتف تبين ان سببها تركها في الشاحن لفترات طويلة، مشيرا الى ان بعض شركات الهواتف العالمية تنبهت لذلك مؤخرا ووضعت تقنية تجعل بطارية الهاتف تتوقف عن الشحن بمجرد تعبئتها بحيث يصبح الشاحن آمنا ولكن هناك شركات أخرى لم تنتبه إلى هذه الجزئية.

وعبر المصدر عن أمله في ضرورة التأكد من إغلاق مصادر الكهرباء والتوصيلات غير الآمنة بما فيها شاحن الهواتف، لافتا إلى أهمية تجنب استخدام التوصيلات الرديئة الصنع، الرخيصة الثمن.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))