logo
أشهر 10 أكلات على سفرة الرجال تدمر صحتهم الإنجابية

أشهر 10 أكلات على سفرة الرجال تدمر صحتهم الإنجابية

كيف يمكن أن يصبح طعامك هو عدو صحتك الجنسية الأول؟!..فإذا كنت تعتقد أن سيجارتك أو كأس الكحول بيديك من أهم مدمرات صحتك الجنسية، فعليك أن تنتبه أيضا إلى أن طعامك اليومى يتحكم بشكل كبير فى مدى تمتعك بخصوبة وقدرة جنسية وإخصابية كبيرة من عدمه.

عندما يكون طعامك غير صحى يصبح ضارا بصحتك بشكل عام، وسلامتك الجنسية بشكل خاص، وهنا لا بد لك من تجنبه، واستبداله بنوعيات أخرى من الطعام المتنوع، فلا شك أن صحتك الجنسية هى الاهتمام الأول لديك، وعليك كرجل أن تهتم بها وتعززها كى تتمتع بها لأطول فترة ممكنة.

وجاء بموقع "eatthis"  المختص بشئون التغذية وتأثيراتها الصحية على الإنسان، أن الطعام إما يجعلك شخص سليم جنسيا ولديك مخزون وافر من الخصوبة والطاقة الجنسية، وإما يدمر هذه القدرات وتصيبك بضعف فى الحالة الإخصابية والجنسية بشكل عام، ويذكر التقرير المنشور به قائمة بأكثر الأطعمة ضررا على الصحة الجنسية والإخصابية للرجل والتى من بينها :

 الدقيق  الأبيض

من المكونات غير الصحية على صحة الرجل، والذى يدخل فى الكثير من صناعات المعجنات والحلويات، فالدقيق الأبيض  يتسبب فى عمل حالة من مقاومة للأنسولين فى الجسم، مما يضر بنسب السكر فى الدم، ويزيد من تضييق الشرايين، وبالتالى يرفع فرص الإصابة بمشكلات القلب المختلفة إضافة إلى مشكلات الضعف الجنسى المتوقعة وصعوبة الانتصاب.

اللحوم المصنعة

من أخطر أنواع الأطعمة على الإطلاق هى اللحوم المصنعة كاللانشون والسوسيز والهوت دوج، وعلى صحة الرجل الجنسية بشكل خاص، فهى تحتوى على كم هائل من الإضافات المصنعة والتوابل، والهرمونات  والمواد الحافظة، مما يجعلها تحدث خللا هرمونيا بالنظام الهرموني للرجال من متناوليها.

المحليات الصناعية

السكر الصناعى وغيرها من المحليات الصناعية المحتوية على مادة الاسبارتام الخطيرة، التى تساعد تدريجيا على الإصابة بمشكلات جنسية نتيجة انخفاض مستويات هرمون السيرتونين فى الجسم، والتى تؤثر بالتبعية على حالة الرغبة الجنسية لدى الرجل وتحد منها بشدة.

 المأكولات البحرية المرشوشة بالمواد الصناعية والمبيدات

لا شك أن المأكولات البحرية تحتوى على الزنك والفسفور الهام للعملية الجنسية، ولكن بعض منها قد يتعرض للرش بالمبيدات والمواد الكيميائية المختلفة فى بعض الأماكن، ما يجعلها تؤثر تدريجيا على الهرمونات الذكرية بالسلب وتسبب مشكلات جنسية، وأشهر هذه المأكولات، الروبيان، والسمك البلطى وثعبان البحر.

فول الصويا

فاتح شهية يوضع فى الغالب بجانب أطباق السوشى المعروفة، الكميات الكبيرة من فول الصويا تؤثر سلبا على سلامة وصحة الحيوانات المنوية للرجل وتجعلها أكثر ضعفا وصعوبة على الإختراق السليم للبويضة الأنثوية.

 الأجبان

بعض أنواع الأجبان التى يتم تصنيعها من الحليب البقرى تحتوى على نسب عالية من الهرمونات الصناعية، وبالتالى تجعل الجسم يضطرب فى إفرازه للهرمونات الذكرية والنسوية، وبالتالى تضطرب لدى الرجل الرغبة الجنسية والقدرة بشكل عام.

السكر الأبيض

هذا المكون الذى نضيفه على الكثير من مشروباتنا اليومية يمثل خطرا داهما على صحة الرجل الجنسية، السكر الأبيض يسبب اضطراب فى مستويات الأنسولين فى الجسم، وبالتبعية تتخزن الدهون فى الجسم وتقل مستويات الهرمون الذكرى تدريجيا "التستوستيرون"، وبالتالى تتأثير الرغبة الجنسية والأداء الجنسى للرجل بشكل عام.

العرق سوس

من المشروبات التى يمكن أن تساعد على تخفيض حدة مستوى هرمونات الذكورة عند الرجل تدريجيا، ومع تناولها المستمر، لأن جذور العرق سوس ذات تركيز عال له، وبالتالى فتناوله يسبب اضطراب بالهمون الذكرى.

الفراولة المرشوشة بالمبيدات

هذه الفاكهة بشكل خاص تحتوى على نسب مبيدات عالية ترش عليها، وهو ما يجعلها تسبب خطرا داهما بالصحة الجنسية للرجل، ولذا لابد من البحث عن الفراولة والفاكهة العضوية.

الشيكولاتة

وفى السياق ذاته، ومن وجهة نظر أخرى نشر موقع "economictimes" تقرير  أوضح أن الشيكولاتة من المحفزات للرغبة الجنسية عند الرجل، ولكن ما لا يعلمه البعض أن هناك أنواع أخرى من الشيكولاتة تؤثر سلبا على الصحة الجنسية، وتقلل تدريجيا من مستويات هرمون التستوستيرون الذكرى، ولذا ينصح الرجال بعدم الإكثار من الشيكولاتة، وتناول النوع "الداكن".