logo
الأنباء | عصابة من 3 بائعين ربحت عشرات الآلاف من الدنانير من استغلال اسم شركة كبرى للعطور

الأنباء | عصابة من 3 بائعين ربحت عشرات الآلاف من الدنانير من استغلال اسم شركة كبرى للعطور

استطاع رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية انهاء نشاط 3 وافدين يعملون في شركة كبرى لبيع العطور في الكويت، وذلك لقيامهم بالإضرار بسمعة الشركة وتربح عشرات الآلاف من الدنانير، وتم ضبط الوافدين الثلاثة الذين شكلوا فيما بينهم عصابة، مستغلين اسم الشركة التي يعملون فيها وكونها موضع ثقة للمتعاملين معها ومنتجاتها معروفة وتباع بأسعار غالية، وتمت مداهمة شقة حولها الجناة الثلاثة الى وكر لتصنيع العطور في السالمية وضبط داخلها عبوات عليها ملصقات الشركة لكنها منتجات صنعت بشكل بدائي أو بالأحرى عطور رخيصة الثمن.

واعترف الوافدون الثلاثة خلال التحقيقات بأنهم اتفقوا فيما بينهم على التربح واستغلال اسم الشركة التي يعملون فيها من خلال استغلال العبوات الخاصة بالعينات وذلك بإعادة تعبئتها بعطور مقلدة ويحصلون على قيمتها لحسابهم.

يشار الى ان المتهمين يعملون في 3 أفرع مختلفة وجميعهم من جنسية عربية واحدة.

واستنادا الى مصدر أمني فإن محامي الشركة أبلغ الادارة العامة للمباحث الجنائية بوصول شكاوى الى الشركة عن بيع منتجات مقلدة باعتبارها اصلية وطلب توقيف الجاني خاصة ان هناك ضررا بالغا يلحق بالشركة سواء ماليا او فيما يتعلق باسم الشركة.

واضاف المصدر ان رجال المباحث شرعوا في اجراء تحريات وتوصلوا الى ان هناك 3 بائعين يعملون في افرع بالسالمية وحولي شكلوا فيما بينهم عصابة وفقا لمقولة «حاميها حراميها»، حيث يقومون بتصنيع العطور او شراء عطور مقلدة ورديئة واستغلال عملهم في الأفرع وبيعها على انها تعود للشركة ويستولون على حصيلة البيع غير المشروع لحسابهم.

واضاف المصدر: بعد انهاء التحريات تم اصدار اذن نيابي وضبط الوافدين الثلاثة وتمت مداهمة الشقة التي يستأجرونها لتصنيع العطور المقلدة بالسالمية وعثر فيها على المضبوطات واعترف الجناة بأنهم يقومون بهذا النشاط غير القانوني منذ عدة شهور.