logo
"أكواباور" العالمية تعتزم استثمار 2.3 مليار دولار في مصر

"أكواباور" العالمية تعتزم استثمار 2.3 مليار دولار في مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر مجلس الوزراء الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة (أكواباور) العالمية بادى بادماناثان، بحضور نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق المهندسة راندا المنشاوى.

وأطلع الرئيس التنفيذي لشركة (أكواباور) - خلال اللقاء - رئيس الوزراء على تطورات العقد المزمع توقيعه لإنشاء محطة توليد كهرباء بطاقة 2250 ميجاوات، وهو المشروع الذي تنوى الشركة تنفيذه في محافظة الأقصر، باستثمارات تقدر بـ 2.3 مليار دولار.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء بالمشروع وباهتمام الشركة بالاستثمار في مجال توليد الكهرباء، مؤكدًا أن الحكومة تولى اهتمامًا بالغًا بجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات، وأنها على استعداد لتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين.

وتطرق رئيس أكواباور - خلال اللقاء - إلى أنشطة الشركة في مجال تحلية مياه البحر، مشيرًا إلى الخبرات التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، وإلى انخفاض تكلفة تحلية المياه بالمقارنة بتكلفتها منذ عدة سنوات، وذلك في ضوء تقدم التكنولوجيا المستخدمة في هذه التقنيات.

وأبدى مدبولي اهتمامًا بالتعرف على مزيد من التفاصيل حول جوانب التعاون التي يمكن للشركة تنفيذها في مصر، حيث كلف رئيس الوزراء، المهندسة راندا المنشاوى بالتنسيق مع مسئولي الشركة لبحث مجالات التعاون في هذا المجال.