logo
الجعافرة في قبضة الأمن.. كواليس اقتحام أخطر بؤرة إجرامية بسوهاج

الجعافرة في قبضة الأمن.. كواليس اقتحام أخطر بؤرة إجرامية بسوهاج

نجحت قوات الشرطة في اقتحام بؤرة إجرامية خطيرة في قرية الجعافرة التابعة لمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج؛ وتمكنت عبر عملية نوعية من إلقاء القبض على 12 عنصراً إجرامياً شديد الخطورة؛ إلى جانب تنفيذ 4 قرارات إزالة تعديات بناء على أراضى زراعية. 

وعلم "أهل مصر" أن العملية التي نفذتها مديرية أمن سوهاج بإشراف مساعد وزير الداخلية اللواء هشام الشافعي مدير الأمن؛ تمت بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء علاء الدين سليم؛ وانطلقت ظهر أمس حيث فوجئت العناصر الإجرامية والخارجة عن القانون بعملية دهم واسعة طاولت منازل بعضهم المشيدة على أراضى زراعية بالمخالفة للقانون؛ كما تم ضبط كميات من الأسلحة غير المرخصة ( رشاش جرينوف و 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش)؛ وتمت المداهمة بمشاركة رجال القوات الخاصة وقوات الأمن المركزي برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء أحمد إسكندر. 

وبحسب مصادر أمنية بدأ الإعداد للحملة منذ أسبوعين؛ بإشراف مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية اللواء محمود أبوعمره؛ بينما إستغرقت الحملة نحو 6 ساعات متواصلة تساقط خلالها المتهمون واحداً تلو الآخر بسهولة نتيجة إعتماد خطة الدهم على مباغتة العناصر الإجرامية؛ حيث قاد الحملة ميدانياً اللواء عبدالحميد موسي مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج؛ ورئيس مباحث المديرية العميد طارق يحيى. 

ولا تزال جهود الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد عمرو عوض رئيس مباحث مركز شرطة ساقلتة مستمرة حيث يقوم بنفسه بشن حملات يومية لضبط العناصر المطلوبة أمنيا والهاربين الذين تضم صحيفتهم الجنائية العديد من القضايا التي تنوعت بين الإعدام والمؤبد والسجن لفترات مختلفة. 

يشار إلى أن آخر حملة نفذت لإستهداف العناصر الإجرامية كانت في 2004؛ في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي؛. بينما تعد الحملة الأخيرة الأكبر من نوعها؛ في ضوء توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الذي يولي اهتماما بالغا بفرض السيطرة الأمنية في ربوع مصر وضبط الخارجين على القانون؛ ولاقت الحملة ترحيباً كبيرا من المواطنين وأهالي القرية لنجاحها في فرض الإنضباط والسيطرة الأمنية. 

وشارك في وضع خطة الاقتحام اللواء هشام الضوي مساعد مدير أمن سوهاج لفرقة الشرق ؛ والعقيد أحمد شوقي رئيس فرقة بحث شرق سوهاج والعقيد حاتم رضوان مأمور مركز شرطة ساقلتة والمقدم زكي حمادى مفتش مباحث مركز ساقلتة ؛ والمقدم عمرو زهران نائب مأمور المركز؛ والنقيب يحيي السمان معاون أول مباحث مركز ساقلته والنقيب أمجد السحلي معاون مباحث المركز.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))