logo
وزيرة الصحة: 2 مليون و٧٥ ألف مواطن حصيلة اليوم العاشر لمسح فيروس سي

وزيرة الصحة: 2 مليون و٧٥ ألف مواطن حصيلة اليوم العاشر لمسح فيروس سي

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعدد المواطنين المترددين على مراكز إجراء المسح الصحي لفيروس سي والأمراض غير السارية، في محافظات المرحلة الأولى الـ٩ قائلة بلغ عدد التردد حتي الآن ٢ مليون و٧٥ ألفا و٢٥٦ مواطنا. 

وأضافت زايد خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج اليوم العاشر من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "١٠٠ مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المحافظات الأكثر إقبالا كانت البحيرة، ثم الفيوم، والمنوفية، وأسيوط، لافتا إلى أن نقاط المسح زادت إلى ١٤٤٨ كما ازدادت النقاط المتحركة في المشروعات القومية والمصانع.

ووجهت الوزيرة الشكر لوزارة التخطيط بقيادة د.هالة السعيد، على جهدها خلال فترة ضعف خدمة الإنترنت، ولوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي، لدورها في تحفيز المواطنين في المحافظات، معربة عن أملها في زيادة دعم مؤسسات المجتمع المدني.

يستهدف المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من ٥٠ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سي كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.