logo
تعرف على أسعار ميتسوبيشي "Expander" في مصر بعد زيادة الوكيل

تعرف على أسعار ميتسوبيشي "Expander" في مصر بعد زيادة الوكيل

رفعت شركة "دايموند موتورز" الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، أسعار سيارتها "Expander" الـMPV العائلية سباعية المقاعد بمقدار 10 آلاف جنيه، وهي الزيادة الأولى منذ طرحها في السوق المحلي قبل شهرين.

وبعد الزيادة ارتفع سعر الفئة الأولى GLX من "Expander" ليصبح 385.000 جنيه في أكتوبر بعد أن كان سعرها في أغسطس وسبتمبر مستقرًا عند 375.000 جنيه، كما ارتفع سعره الفئة GLS الأعلى من السيارة لتباع بـ409.000 جنيه بدلًا من 399.000 جنيه.

وتنتمي ميتسوبيشي "إكسباندر" الجديدة إلى فئة السيارات المدمجة، وتنافسها في السوق المصري سيارات تويوتا راش وسوزوكي أرتيجا وتويوتا أفانزا المتاحة في مصر، إلا أنها تتفوق في كونها الأكبر مساحة بين منافسيها.

السيارة الجديدة تم بناؤها على منصة مطورة بالكامل، ويعزز قوتها نظام تعليق "MacPherson" وقضيب خلفي من محور التواء، وتستمد طاقتها من محرك MIVEC سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتتميز "Expander" الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظام توزيع الكبح الإلكتروني EBD، بالإضافة إلى نظام "Hill-Start Assist" المتوفر في الفئة الرياضية.

وعن أبعاد السيارة فتتراوح بين 4.475 مم طولًا و1.750 ملم عرضًا و1.700 ملم ارتفاعًا وخلوص أرضي 205 ملم يضيف لها ميزة المناورة في الأماكن الضيقة ومجابهة الطرق غير الممهدة، كما أن وزنها الذي يتراوح بين 1.240 إلى 1.260كجم يجعلها موفرة في استهلاك الوقود.

وتعد "Expander" ثاني السيارات التي تقدمها ميتسوبيشي لعملاء السوق المصري في 2018، وذلك بعد أن قدمت أيقونتها "إكليبس" في أبريل، والتي استطاعت في أقل من أربعة أشهر منذ طرحها أن تحتل المركز الرابع في قائمة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا.