logo
"آب ستور" تتفوق في الايرادات على "غوغل بلاي" بـ 93% في الربع الثالث

"آب ستور" تتفوق في الايرادات على "غوغل بلاي" بـ 93% في الربع الثالث

أظهرت بيانات اقتصادية استمرار تزايد الفجوة بين إيرادات المتجر الإلكتروني "آب ستور" لـ"آبل" ومنافسه "غوغل بلاي ستور" لغوغل.

وبحسب البيانات الصادرة عن شركة "سينسور تاور" المعنية بمتابعة سوق التطبيقات، فإن هذه الفجوة وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال الربع الثالث من العام الحالي وهي الأكبر منذ عام 2014 على الأقل ، حيث زادت مبيعات "آب ستور" عن مبيعات غوغل بلاي بنسبة 93%.

وأشار تقرير "سينسور تاور" إلى أن حوالي 66% من إجمالي إيرادات تطبيقات الأجهزة المحمولة خلال الربع الثالث من العام الحالي والذي بلغ 18.2 مليار دولار جاءت من خلال "آب ستور". وبلغت مبيعات "آب ستور" حوالي 12 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي بزيادة نسبتها 23.3% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت 9.7 مليار دولار.

في الوقت نفسه بلغت مبيعات "غوغل بلاي" 6.2 مليار دولار بزيادة نسبتها 21.5 %عن الربع الثالث من العام الماضي حيث كانت 5.1 مليار دولار.

في الوقت نفسه فإن مبيعات موقع الأفلام "نتفليكس" ظلت أكبر مصدر للإيرادات بين التطبيقات من غير الألعاب في الربع الثالث من العام الحالي، ووصلت إيرادات "نتفليكس" إلى 243.7 مليار دولار.

وزادت إيرادات ألعاب الأجهزة المحمولة 14.9% سنوياً في الربع الثالث من العام الحالي إلى 13.8 مليار دولار بما يمثل 76% من إجمالي إيرادات مبيعات تطبيقات الأجهزة المحمولة في الفترة نفسها، وكان نصيب "آب ستور" من هذه الإيرادات 8.5 مليار دولار و"غوغل بلاي" 5.3 مليار دولار.

في الوقت نفسه يفوق "غوغل بلاي" على "آب ستور" من حيث عدد مرات تنزيل التطبيقات، لأنه يعمل مع الأجهزة المحمولة الرخيصة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وزاد عدد مرات تنزيل التطبيقات بـ 10.9% في كل من "آب ستور" و"غوغل بلاي" ليصل إلى 27.1 مليار مرة بزيادة 24.4% مقارنة مع الربع الثالث من 2017.

المصدر:24.ae