logo
الكويت | خفض نسبة الوافدين بالحكومة إلى 10%

الكويت | خفض نسبة الوافدين بالحكومة إلى 10%

كتب ــ عبدالرحمن الشمري:

علمت “السياسة” أن لجنة الإحلال والتوظيف البرلمانية سجلت ملاحظات بشأن دفعات التعيين وعدد الوافدين وعدم وجود آلية واضحة للتعامل مع البطالة، وتعيين دفعات كبيرة بشكل عشوائي لطالبي التوظف وعلى نحو يعزز البطالة المقنعة في القطاع الحكومي، وعدم الإفصاح عن آلية التعامل مع رافضي التوظيف، وافتقاد الجدية في التعامل مع قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2/2016) بشأن التعاقد مع غير الكويتيين.

وفي تصريح إلى “السياسة”، قال عضو اللجنة النائب صالح عاشور: لا يعقل أن تصل أعداد الوافدين في إدارات الدولة إلى 94 ألف موظف، موضحاً أن البلد يحتاج الأطباء والمعلمين وفنيي المختبرات فقط، وهناك 35 ألفا من الإداريين من السهل إحلال الكويتيين مكانهم أو على الأقل تكويت نصف هذا العدد خلال فترة لا تتجاوز سنتين إلى 3 سنوات.

وأكد عاشور أنه لا يلمس جدية من الحكومة في ملف الإحلال، لافتا الى أن اللجنة ستقدم تقريرها تفصيلياً ومدعوماً بالإحصاءات والتوصيات وعلى المجلس اتخاذ القرار المناسب.

بدوره، شدد النائب فيصل الكندري على أن نسبة الوافدين بالقطاع الحكومي يجب ألا تتعدى 10% في المئة في كل الأحوال، لافتا إلى أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى أن نسبة الوافدين فاقت العدد الطبيعي.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))