logo
ربيعة يعود بعد 281 يومًا.. قضاء وقدر ونسيان اسمه

ربيعة يعود بعد 281 يومًا.. قضاء وقدر ونسيان اسمه

عاد رامي ربيعة مدافع الأهلي إلى الملاعب بعد مشاركته في ودية الأهلي أمام المصرية للاتصالات، التي انتهت بسداسية نظيفة للمارد الأحمر، في إطار استعدادات الفريق لمواجهة وفاق سطيف الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.

وشارك ربيعة لمدة نصف ساعة كبديل في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب مختار التتش بالجزيرة مساء اليوم الثلاثاء، ليتردد اسم اللاعب مجددًا بعد غياب طويل دام أكثر من تسعة أشهر، وتحديدًا 281 يومًا.

عودة صاحب الـ25 عامًا جاءت في الوقت الذي عانى فيه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، من أزمة دفاعية خاصةً في مركز قلب الدفاع، حيث اضطر للاعتماد على الظهير الأيسر أيمن أشرف بجوار ساليف كوليبالي.

كما يجيد ربيعة اللعب في مركز لاعب الوسط المدافع "ديفندر"، حيث لعب في هذا المركز من قبل تحت قيادة محمد يوسف، المدرب العام الحالي، وحسام البدري، المدير الفني السابق للفريق، لتميز اللاعب في التصويبات القوية.

لكن لا يحق لمدافع سبورتنج لشبونة السابق المشاركة حاليًا لعدم قيده في القائمة المحلية في نهاية شهر يوليو الماضي، حيث يتواجد حاليًا في قائمة الانتظار مع جونيور أجايي وعمرو جمال وعمر بركات، تمهيدًا لقيده في يناير المقبل.

غياب طويل

منذ 281 يومًا، لعب ربيعة آخر مباراة رسمية له وكانت أمام الزمالك في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر (3-0) في دوري الموسم الماضي يوم 8 يناير 2018، واضطر اللاعب لمغادرة الملعب بعد مشاركته في 66 دقيقة.

وتبيّن بعدها تجدد إصابة اللاعب بقطع جزئي في العضلة الضامة بالقدم اليمنى بجانب مزق في العضلة بالقدم اليسرى، قبل أن يعاني من آلام في الحوض، لكنه تعافى من تلك الإصابات وشارك في التدريبات الجماعية بعد فترة تأهيل.

"قضاء وقدر"

أكد ربيعة بعدها أن الإصابة "قضاء وقدر" وأنه راضٍ تمامًا بقدر الله، مضيفًا: "سأبذل قصارى جهدي خلال فترة التأهيل حتى أتعافى سريعًا وأعود للمشاركة بشكل أفضل مما كنت عليه، وأتمنى المشاركة مع المنتخب في كأس العالم".

بخلاف غياب ربيعة عن مباراة السوبر أمام المصري في يناير، غاب اللاعب أيضًا عن مونديال روسيا 2018 في شهر يونيو، إلى جانب 39 مباراة مع الأهلي، بواقع: 24 في الدوري و11 في دوري أبطال إفريقيا و4 في كأس مصر.

نسيان اسمه

قبل غلق باب القيد المحلي بلحظات قليلة بنهاية شهر يوليو الماضي، أعلن الأهلي قائمته المحلية التي تضم 25 لاعبًا بعد إضافة الثنائي أحمد حمودي وأحمد الشيخ، لكن كان الغريب وقتها هو غياب اسم ربيعة عن قائمة الانتظار أيضًا.

لكن محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، أكد في تصريحات خاصة انضمام المدافع رامي ربيعة إلى قائمة الانتظار، مؤكدًا أن غياب اسمه عن ما ورد في الموقع الرسمي للنادي وقتها كان مجرد نسيان.

4 رحلات لألمانيا

سافر ربيعة إلى ألمانيا مع بداية شهر إبريل من أجل الخضوع لبرنامج علاجي مكثف، تحت إشراف الخبير الألماني هيرنان ماير، بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة، وأدى اللاعب هناك برنامجًا علاجيًا وتأهيليًا.

وفي منتصف إبريل، تواجد اللاعب في ألمانيا للمرة الثانية من أجل خوض مرحلة جديدة من التأهيل، وفي شهر مايو، عاد ربيعة إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبى جديد وحقن بالبلازما.

وفي 9 يوليو، وصل ربيع إلى ألمانيا للخضوع لفحوصات طبية جديدة من أجل الاطمئنان على حالته، ثم عاد إلى القاهرة بعد إنهاء كافة الفحوصات لخوض المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامجه التأهيلي.