logo
القبس | «الداخلية» تلغي شرط السن في زيارة والد ووالدة المقيم

القبس | «الداخلية» تلغي شرط السن في زيارة والد ووالدة المقيم

تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، عقد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الاقامة اللواء عبدالله الهاجري اجتماعا مع مدراء إدارات شؤون الإقامة في محافظات البلاد، وخلص الاجتماع إلى منح مدراء الإدارات الصلاحية في منح أذونات الزيارة لوالدي المقيم «الأب والأم» تأشيرة زيارة عائلية لمدة شهر، دون شرط السن الذي كان محددا في السابق 60 عاما، وذلك بعد سريان البدء بتطبيق الرسوم الصحية علي الزائرين وإقراره في المراكز والمستشفيات الحكومية، وهذا القرار لايشمل الجنسيات الست وهي السورية، واليمنية، والعراقية، والإيرانية، والباكستانية، والأفغانية.

جدير بالذكر أن شؤون الإقامة كانت تمنع زيارة والدي المقيم لمن هم فوق 60 عاما، وذلك لأن الكثير كان يحضر بهدف الاستفادة من الخدمات الصحية المجانية.

وجري التأكيد خلال اللقاء على ضرورة أن تكون الزيارات التجارية والعائلية لمدة شهر واحد، وأن يرهن عملية تمديدها من عدمه بوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء فيصل النواف الصباح.

وجرى مراجعه بعض التوجيهات والتعليمات للمدراء من قبل وكيل وزارة الداخلية المساعد للجنسية وشؤون الإقامة بضرورة اتباع سياسة الباب المفتوح وسرعه انجاز المعاملات.