logo
شاهد.. تحذيرات مهمة بعد وفاة 8 أفراد من أسرة واحدة بسبب انفجار شاحن هاتف

شاهد.. تحذيرات مهمة بعد وفاة 8 أفراد من أسرة واحدة بسبب انفجار شاحن هاتف

آثار حادث وفاة 8 أفراد من أسرة واحدة، في الإمارات، بسبب انفجار شاحن هاتف مخاوف لدى كثيرين من مستخدمي الهواتف المحمولة، إذ اشتعلت النيران في منزلهم الكائن بمنطقة بني ياس إحدى ضواحي العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونصحت شرطة أبو ظبي، من ترك الهواتف النقالة في الشاحن طوال الليل، إذ أكدت أهمية التوقف عن هذا السلوك كأحد إرشادات الوقاية من الحرائق التي تنشب في المنازل، حسب موقع "الإمارات اليوم".

ودعت الشرطة الجميع لتركيب أجهزة كاشف الدخان في المنازل، وصيانة معدات الإطفاء باستمرار، وهذا بعد الحادث الذي راح ضحيته 8 أشخاص بسبب شاحن هاتف.

واشتعلت النيران في منزل الأسرة الإماراتية، مطلع الشهر الجاري، وأفادت مصادر مقربة من العائلة، أن الحريق ناجم عن انفجار شاحن هاتف محمول في غرفة استقبال المنزل نجم عنه دخان كثيف تسبب في حالات الوفاة المذكورة، فضلا عن نقل 4 أفراد من العائلة إلى العناية المركزة، بحسب "سبوتنيك".

ولم تكن هذه هي الحادثة الوحيدة التي تسبب بها شاحن هاتف محمول، في شهر يوليو الماضي، اشتعلت النيران في حقيبة فتاة جالسة بحافلة في الصين، بعد انفجار شاحن هاتف.

وفي محاولة منها للتخلص من النيران المشتعلة، اقتربت الفتاة من السائق، وألقت الجهاز المشتعل بالقرب منه، وتفاعل السائق بسرعة مع الموقف، فأخمد الشاحن المشتعل بمطفأة الحريق التي كانت بجانبه، وفقا لشبكة "سكاي نيوز".

لقي 4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم اختناقا إثر نشوب حريق التهم منزلهم، شهر يونيو الماضي، في السعودية، في حين نجا ثلاثة من الموت لوجودهم خارج المنزل وقت نشوب الحريق بسبب انفجار شاحن هاتف.

وخلّف حادث مقتل 4 أفراد من أسرة واحدة في المغرب (الأب وثلاثة من بناته)، العام الماضي، صدمة واسعة للرأي العام المحليّ، ليس فقط لتراجيدية الخبر ووفاة طفلات أكبرهن لا يتجاوز سنها 14 عاما، بل كذلك لأن سبب الوفاة حسب البحث الأولي يمكن أن يتكرّر في كل منزل، إذ نشب الحريق عن تماس كهربائي تسبّب فيه شاحن الهاتف المحمول، بحسب "CNN".