logo
البنوك المصرية تعلن طرح “شهادة الـ3 سنوات” بفوائد غير مسبوقة

البنوك المصرية تعلن طرح “شهادة الـ3 سنوات” بفوائد غير مسبوقة

كشف تقرير إخباري عن كون البنوك المصرية في الفترة الأخيرة قد أصبحت تتنافس فيما بينهما، وذلك بشأن نسبة الفائدة المقدمة على “الشهادات الإدخاية” ، وذلك بهدف جذب العملاء، وهو الأمر الذي جعل بعض البنوك تبدأ في إعطاء فوائد وعوائد غير مسبوقة، من أجل جذب المزيد من العملاء لشراء هذه الشهادت الإدخارية، وذلك على حسب السياسة العامة لكل بنك ونوعية العملاء المستهدفون.

وتبقى شهادات الإدخار ذات الـ 3 سنوات من أكثر الشهادت التي تشهد إقبال كبير من قبل المواطنين والعملاء، وذلك بسبب إرتفاع نسبة العائد المقدم عليها، وهذا بالمقارنة مع شهادات ذات آجال عام واحد أو خمس سنوات أو أكثر.

وتضع بعض البنوك عدة مميزات على هذه الشهادات ومن بينها:

  • السماح الاقتراض بضمان الشهادة لشراء سيارة أو قرض شخصي أو سلع معمرة وغير ذلك.
  • كما تتيح أمام العملاء استرداد أصل الشهادة قبل انتهاء آجالها بشرط مرور 6 أشهر على شراء الشهادة.

وخلال هذا التقرير، سوف نحاول رصد بعض الشهادات الـ 3 سنوات والتي تقدمها البنوك المصرية في الفترة الأخيرة، والبداية ستكون مع بنك الإستثمار القومي، والذي يعطي ويقدم شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد 15.25% ويبلغ آجالها ثلاث سنوات ويصرف العائد كل ثلاثة أشهر، ويبدأ الحد الادنى لشراء الشهادة بداية من 500 جنيه ومضاعفاتها.

وكذلك يقدم البنك شهادة إستثمار من فئة “ب”، وهي ذات عائد  15.75%، وتعد أعلى عائد على مستوى الجهاز المصرفي المصري ويبلغ آجالها عام واحد، ويصرف العائد شهريا.

وفي البنك الأهلي المصري، توجد شهادةادخارية ذات آجال 3 سنوات تحت اسم “البلاتينية” بفائدة تتراوح بين 15.25% يصرف العائد كل ثلاثة أشهر، أو 15% يصرف العائد شهريا، والحد الأدنى لها يصل لنحو ألف جنيه على الأقل.

وكذلك في بنك مصر، حيث يقدم شهادة إدخارية تسمى “القمة”، وهي ذات آجال 3 سنوات بفائدة تصل لنحو 15%، يتم صرفها بشكل سنوي، ويبلغ الحد الأدنى لها نحو ألف جنيه ومضاعفاتها.

وبالنسبة لبنك الإسكندرية، فيقدم شهادة إدخارية تصل عوائدها لنحو 14%، ويتم صرفها بشكل شهريًا، وهذا لمدة قد تصل لنحو 3 سنوات، والحد الأدنى لها يصل لنحو ألف جنيه.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))