logo
أبرز 4 لاعبين هربوا من أنديتهم للتعاقد مع فريق آخر

أبرز 4 لاعبين هربوا من أنديتهم للتعاقد مع فريق آخر

يبدو أن فكرة هروب بعض اللاعبين، من أنديتهم تكررت في مشاهد كثير خلال فترة الماضية، ويأتي ذلك بسبب رغبة اللاعب في الانتقال لفريق آخر، أو زيادة راتبه الشهري مع الفريق.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل خلال الأيام الماضية، أن فاروق حسين شوكة" لاعب الإسماعيلى، صاحب الـ17 عامًا، قرر السفر إلى تركيا، لقضاء فترة معايشة في احد الأندية التركية، هاربًا من الدراويش.

ويستعرض "أهل مصر" 4 لاعبين هربوا من أنديتهم 

1- عصام الحضري

تبقى واقعة هروب الحارس المخضرم، عصام الحضري، الأشهر في تاريخ الأهلي، نظرًا للتضخيم الإعلامي ضد الحارس الذي لقبته جماهير الأهلي بـ”السد العالي”.

وتلقت جماهير الأهلي صدمة كبيرة، في فبراير 2008، بهروب الحضري إلى سيون السويسري، دون علم الشياطين الحمر حينا ذاك، لتنفجر براكين الغضب في الفريق ويصفه مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، بـ”الهارب” و”الخائن” وأطلق تصريحًا تاريخيًا قال خلاله: “يستطيع أن يبيع أهله بسبب المال”.

وعاد الحضري تحت تأثير ضغوط غضب الأهلي وجماهيره واتصالات سياسية، على أعلى مستوى، إلا أنه لم يلق القبول من الإدارة وجوزيه واللاعبين ليرحل إلى سيون مستغلًا المادة الـ17 في لوائح الاتحاد الدولي التي تعطي اللاعب الحق في فسخ عقده بعد تخطيه الثلاثين عامًا، وارتباطه لفترة طويلة مع النادي.

واتهم الحضري بعد ذلك مانويل جوزيه وعدلي القيعي، مدير التعاقدات، بتدبير مؤامرة ضده لمنعه من دخول النادي الأهلي، وإبعاده عن الشياطين الحمر تمامًا، وهو ما أثار عاصفة من الجدل، وجعل البرتغالي يهاجمه بضراوة.

وأصبح الحضري ممنوعًا من دخول الأهلي منذ هذه الواقعة، ورفض مجلس النادي سواء السابق أو الحالي فكرة عودة الحضري إلى صفوفه، ويتمنى السد العالي في إنهاء مسيرته الكروية داخل القلعة الحمراء.

2- رياض محرز
هرب الجزائري رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي سابقًا، ومانشستر سيتي حاليًا، من الثعالب من أجل التوقيع مع نادي كبير، لحصد العديد من البطولات في الفترة المقبلة.

وجاء هروب محرز من ليستر سيتي، بسبب رغبته الشديدة في التعاقد مع مانشستر سيتي، ولم يعلم احد حتى الآن إلى أين كان يهرب الجزائري، وبسبب إصراره الدائم على مغادرة الثعالب قررت إدارة الفريق تركه وشأنه.

3- شيكابالا
بدأ شيكابالا فكرة الهروب مبكرًا حين لمع مع منتخب الشباب ولعب للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وعمره 17عامًا، ثم هرب إلى اليونان ولعب لنادي باوك وتألق معه وقدم موسمًا أكثر من رائع، ولكن بحجة الإنتماء وحب الوطن ونداء ناديه هرب من باوك للزمالك بعد أن كاد يلعب للأهلي ومع ذلك أصبح الفتي المدلل للزمالك وجماهيره رغم موهبته ومهاراته إلا أنه لم يقدم لناديه حتي الآن بطولة واحدة.

قرر محمود عبد الرازق "شيكابالا" الهروب من نادي الزمالك، بسبب جحيم رئيس القلعة البيضاء، والانتقال إلى أي فريق آخر مقابل أي مبلغ مادي.

4- نيمار
هرب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، عندما كان يشارك مع البارسا في جميع المسابقات التي يخوضها الفريق.

قرر نيمار دا سيلفا في أغسطس عام 2017، مغادرة نادي برشلونة والهروب من جحيم ميسي، والانتقال إلى باريس سان جيرمان، مقابل 222، مليون يورو، تعتبر أغلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة حتى الآن.

وجاء رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، من أجل زيادة أجره المادي، وللفوز أيضًا بالكرة الذهبية.