logo
رسميًا.. مصادر حكومية: إنخفاض بنسبة 35% في أسعار هذه السيارات

رسميًا.. مصادر حكومية: إنخفاض بنسبة 35% في أسعار هذه السيارات

في تصريحات رسمية، أكد رئسس مصلحة الجمارك المصرية “كمال نجم”، بأن الحكومة المصرية قد أتخذت قرارها النهائي بشأن تخفيض نحو 35% من قيمة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى كون ما سيتم تحصيله على هذه السيارات هي ضريبة القيمة المضافة فقط.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك في حديثه خلال لقاء إعلامي جمعه مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج الحكاية المذاع عبر قناة إم بي سي مصر في منتصف هذا الأسبوع، بأن الحكومة المصرية قد قررت بأن يتم إعفاء كافة السيارات الكهربائية من دفع الجمارك وذلك في محاولة منها لتشجيع المواطنين على شراء هذه السيارات، وذلك لكونها صديقة للبيئة، وكذلك تقلل من إستهلاك الوقود والمحروقات، وهو الأمر الذي يتمثل أهمية كبيرة بالنسبة للإقتصاد المصري في الفترة الراهنة.

وعلق كمال نجم في تصريحاته عن هذا الأمر قائلًا: “الحكومة المصرية قد قررت كذلك بأن يتم السيارات التي تعمل بالكهرباء والبنزين “الهابيرد”، وذلك حتى يكون ذلك الأمر كنوع من التشجيع للمواطنين للإقبال على شراء السيارات التي تعمل بهذه الأنظمة الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة”.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن زيادة في أسعار البنزين والمحروقات، وهو الأهم الذي جعل مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين تتأثر بعض الشيء، وبدأ البعض في التفكير في شراء سيارات صديقة للبيئة مثل سيارات الكهرباء.