logo
"قبل إقلاع الطائرة بدقائـق" القبض علي طيار بعد إجراء تحليل دم شامل له

"قبل إقلاع الطائرة بدقائـق" القبض علي طيار بعد إجراء تحليل دم شامل له

ضبطت شرطة لندن مساعد طيار ياباني تابع لشركة الخطوط الجوية اليابانية، قبل إقلاع طائرته، بسبب ارتفاع مستوى الكحول في دمه 10 أضعاف.

صرحت قناة: "إن إتش كي"، التلفزيونية، أنه وفي الوقت نفسه، لم يكشف التحليل الذي أجرته شركة الطيران عن وجود الكحول في دم الطيار، غير أن سائق الحافلة التي كانت تحمل الطاقم إلى الطائرة، شعر برائحة الكحول وأخبر الشرطة. وكشف التحليل [الذي أجرته الشرطة] عن وجود 0.93 ملليغرام من الكحول لكل لتر في دم الطيار، وهو ما يزيد بمقدار 10 أضعاف عن المعايير المعتمدة في المملكة المتحدة.

وتم اعتقال الطيار الذي اعترف بأنه عشية السفر، ذهب لوحده إلى بار الفندق واقتنى حوالي 1.5 لتر من النبيذ و 1.8 لتر من البيرة، تناولها في غرفته.

يشار إلى أن نتيجة الحادث تأخرت الرحلة التي كانت متوجة إلى مطار هانيدا في طوكيو، التي قادها طياران اثنان، بدل ثلاثة طيارين، لمدة ساعة واحدة.

كما أعلن يوم أمس الأربعاء أيضا، عن تأخر رحلة شركة طيران يابانية أخرى بسبب تناول الطيار عشية الرحلة مشروبات كحولية في وقت متأخر عن الوقت المخصص، ما أدى ذلك إلى تأخير الرحلة.

يذكر أن طالبت وزارة النقل اليابانية والتي تشعر بالقلق إزاء أكبر شركتي طيران في البلاد بسبب مشكلة تناول الكحول[من طياريها] قبل إقلاع الرحلات، باتخاذ تدابير أكثر صرامة.