logo
طلبات مخيبة للآمال على هاتف "آي فون إكس آر"

طلبات مخيبة للآمال على هاتف "آي فون إكس آر"

أشارت شركة آبل إلى الطلب المخيب للآمال على هاتف iPhone XR الجديد، حيث أخبرت مجمعي الهواتف الذكية فوكسكون وبيجاترون بوقف الخطط المتعلقة بإعداد خطوط إنتاج إضافية من الهاتف، وفقاً لتقرير جديد صحيفة نيكي آسيان ريفيو.

وبحسب شركة فوكسكون فقد انخفض خطوط تجميع الهاتف من 60 إلى 45 خط إنتاج، أي 100 ألف جهاز أقل يومياً بما يتماشى مع توقعات الطلب الجديد، وهي أقل بنسبة بين 20 و 25 % من التوقعات المتفائلة الأصلية. وتواجه الشركة التايوانية بيجاترون أيضاً وضعاً مماثلاً 

كما طلبت شركة أبل شركة ويسترون التوقف عن العمل ريثما تحصل على أوامر إنتاج جديدة، لكن مصادر سلسلة التوريد تقول إن الشركة لن تتلقى أي طلبات لهاتف iPhone XR في موسم الأعياد هذا.

وكان لدى آبل، شركة الهواتف الذكية الأكثر ربحية في العالم، توقعات كبيرة بأن يتمكن جهاز iPhone XR من رفع مستوى الشحنات هذا العام، كونه طرازاً منخفض التكلفة إلى جانب جهاز iPhone XS و iPhone XS XS Max.

بحسب شركة أبحاث السوق آي دي سي من المتوقع أن تنكمش الشحنات في جميع أنحاء العالم مرة أخرى في عام 2018، وذلك بعد أن انخفضت بنسبة 0.1 في المئة في عام 2017، مما شكل أول انخفاض على أساس سنوي.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتوقف عن الكشف عن عدد شحنات أجهزة آي فون وآي باد وماكنتوش بداية من ربع ديسمبر (كانون الأول)، وأثار هذا التغيير غير المتوقع في السياسة مخاوف من أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يكافح من أجل تحفيز نمو مبيعات الأجهزة في المستقبل.

المصدر:24.ae