logo
القصة الكاملة للاعتداء على طالبة طب الأزهر: "السبب تافه.. والجامعة تتحرك"

القصة الكاملة للاعتداء على طالبة طب الأزهر: "السبب تافه.. والجامعة تتحرك"

واقعة أثارت جدلًا كبيرًا بجامعة الأزهر لا زالت تداعياتها مستمرة، بعدما تداول عدد من طلاب وطالبات جامعة الأزهر صورا لإحدى طالبات كلية الطب، قالوا إنها لآثار اعتداء طاقم الأمن الإداري المتواجد بالمدينة الجامعية عليها، وهو الأمر الذي صاحب موجة من الغضب اجتاحت طالبات المدينة الجامعية، لتعلن الجامعة على الفور أنها بصدد إجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئين.

البداية كانت مع رسالة من الطالبة إيمان عبدالرؤف، بعثتها إلي الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، نشرت على "فيس بوك"، جاء فيها: "حضرتك يا دكتور لما أسماء الرفاعي قتلت في شقة في العاشر قولت إنك هتفتح المدينة لكل البنات عشان تحميهم وتحافظ عليهم.. دلوقتي يا دكتور بنات المدينة بيعتدي عليهم من أمن المدينة ومفيش أي منصف لينا وبيعملوا للبنت إخلاء وماشين في الإجراءات".

إيمان أكملت تفاصيل الواقعة، وذكرت: "البنوتة في سادسة طب ومحترمة جدا والكل يشهد بأخلاقها في دفعتها وبعد كل ده واحده من أمن المدينة تتعدي عليها بالطريقه البشعة دي عشان خلاف تافه جدا حصل، ومفيش أي مسئول رضي يرجع حق البنت ومن هنا ورايح لو البنت اتعملها إخلاء البنات هتعيش في ذل وهيتعملو بطريقه بشعه وادي أول البشاير وياعالم ايه اللي هيحصل بعد كده".

في أعقاب ذلك، سادت حالة من الغضب بين طلاب وطالبات الجامعة منددين بالواقعة ودشنوا هاشتاجات "#أمن_فالكون_يعتدي_ع_بنات_المدينة"، و #عايزين_حقها_يادكتور، تداولوا خلالها صورا للاعتداء على طالبة كلية الطب.

وتواصلت "أهل مصر"، مع الطالبة "س.م"، والتي أخبرتنا بأن في بعض الأوقات تكون معاملة أفراد الأمن بالطلاب معاملة سيئة، إضافة إلي التشديدات غير العادية في معظم الأوقات.

وقال الطالب عبدالرحمن . م الطالب بكلية التجارة أنه تم وقف فرد الأمن عن العمل وبانتظار نتايج التحقيقات التي فتحتها الجامعة.

من جابنها، ردت جامعة الأزهر على الواقعة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، على لسان منسقها الإعلامي الدكتور حسام شاكر، والذي قال إن الجامعة فتحت تحقيقا في واقعة اعتداء أفراد الأمن الإداري بالمدينة الجامعية للطالبات.

شاكر أكد لنا أن تقدم عدد من الطالبات بشكوي إلى رئيس جامعة الازهر، تفيد باعتداء أفراد الأمن على طالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب، وبعد الاستماع إلى شكواهم أمر بفتح تحقيق لكشف تفاصيل الواقعة.

المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر، أشار إلى أن رئيس الجامعة أسند مهمة متابعة سير التحقيق إلى الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا، كما أنه فور الانتهاء من التحقيق ستصدر الجامعة بيانا بنتائج التحقيقات.

ودائما ما كانت تشهد جامعة الأزهر، خلال السنوات الأخيرة الماضية العديد من الأحداث المشابهة بين الطلاب منذ أن بدأ أفراد الامن الإداري التابع لشركة فالكون من تواجدهم بالجامعة والمدن الجامعية التابعة للأزهر.