logo
رئيس «الضرائب العقارية»: حققنا أكثر من المستهدف خلال 3 أشهر

رئيس «الضرائب العقارية»: حققنا أكثر من المستهدف خلال 3 أشهر

قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنها حققت أكبر من المستهدف من هذا القطاع خلال الربع الأول من العام المالي، بواقع 1.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من 5.8 مليار جنيه عن العام كله.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لاستعراض إنجازات مصلحة الضرائب العامة والعقارية خلال الربع الأول من العام المالي الجديد «2018/2019».

وقالت النائبة ميرفت أليكسان: إن «معظم مأموريات الضرائب العقارية وضرائب الدخل هي مقار تم استئجارها من وزارة الأوقاف، وأن وزارة المالية ترفض تطوير تلك المأموريات، لأنها ليست ملكاً لها، ما تسبب في وجود بيئة سيئة للعاملين فى هذه المصالح، وأصبحت أماكن غير آدمية».

وردت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية: أن «المخصصات المالية المتاحة غير كافية، وأن وزارة المالية أعطتها 93 مليون جنيه في حين أنها تحتاج لـ137 مليون جنيه، رغم أن المطلوب لتطوير كل المأموريات يحتاج لأكثر من ذلك، ولكن للحصول على هذه الميزانية يحتاج لوقت طويل، لأنها تمر على عدة موافقات من أكثر من وزارة، إذا تم تغيير بند واحد في الميزانية».

ورد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن كلام رئيسة المصلحة يؤكد أن خطة تطوير مأموريات الضرائب ليس لها نهاية، وردت عليه رئيس الضرائب العقارية: أن «خطة التطوير محدد لها 3 سنوات، بدأت من العام المالي الحالي».

وأضافت رئيس الضرائب العقارية: أن «أغلب مأموريات الضرائب تحتاج لتطوير، ليس بالأقاليم فقط، ولكن بالقاهرة أيضاً هناك مقار (من أسوأ ما يكون)، وأنها تضطر للعمل بالمجهود الذاتي لتصل إلى شكل لائق».