logo
بالفيديو.. «زينبو» و«القط عاوز يتجوز، نخطبله يا بت».. أشهر 7 مكالمات كوميدية ساخرة صنعت شهرة وأسطورة الدكتور مبروك عطية

بالفيديو.. «زينبو» و«القط عاوز يتجوز، نخطبله يا بت».. أشهر 7 مكالمات كوميدية ساخرة صنعت شهرة وأسطورة الدكتور مبروك عطية

برغم من تقديمه لبرنامج بعنوان “الموعظ الحسنة” الذي يبث علي قناة “دريم” الفضائية، منذ عدة أعوام، إلا أنه لم يلقي النجاح الكبير الذي يحظ به الآن نتيجة لإنتشار بعض مكالمته مع المتصلين عبر مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، والتي صنفت كنوعاً من الفكاهة والسخرية، وتداولت عبر الصفحات والجروبات من قبل رواد الفيس بوك وتويتر، مما جعل شهرة الشيخ مبروك عطية تزداد أكثر وأكثر، وقد يكون ذلك سبب في إنتقاله إلي قناة إم بي سي مصر MBC مصر وتقديمه برنامج جديد بعنوان “كلمة السر”.

وفي الأونة الأخيرة أثارت بعض الآراء الخاصة بالدكتور مبروك عطية رواد مواقع التواصل الإجتماعي ببعض الفتاوي التي قائلها وكان منها “رقص الزوجة لزوجها حلال وأنا أرشح لهم “حبة فوق”، و”أه لو لعبت يا زهر”، مما دفع الكثير من الناس بإنتقاده.

1- زينبو

من أكثر الفيديوهات شهرة وتداولاً عبر صفحات مواقع السوشيال ميديا “فيسبوك، تويتر”، والتي جعلت شهرة الشيخ مبروك عطية تزداد أكثر وأكثر، وكان هذا الفيديو يحتوي علي مكالمة من إحدي المتصلات ببرنامج الشيخ مبروك تريده إفتائه في حدث ما، وهو مشكلة طلاق إبنتها، وأن هذه السيدة قد حشدت مجموعة من الرجال وذهبت بهم إلي شقة طليق إبنتها وإعتدوا عليه وأخذوا أثاث المنزل (العفش) ومنعه من رؤية إبنته، وتوجه سؤالاً إلي الشيخ مبروك قائلة “هو اللي انا عملته ده يا شيخنا حرام”، فجاء رد الشيخ عطية “حرامين اتنين وأربع حرامات وتمانين حرامًا، اشبعي حرامات يا بت، الواد لازم يشوف ولاده، عشان لما يكبروا ولاده هيضربوكي بالبونية في حنكك.. يحرق الجواز بالطريقة دي”.

2- لا يا روح أمك

أيضاً كانت هذه المكالمة التي تلقاها الشيخ مبروك عطية في برنامجه، من المكالمات التي أضحكت من سمعها وشاهدها، والتي كانت تحتوي علي شكوي لإحدي المتصلات بشأن زوجها الذي لا يعدل بين زوجته الأولي وبينها في عدد أيام الأسبوع التي يقضيها معها مقارنة بالزوجة الأخري، وتري أنها لها أحقية في عدد أيام أكثر من زوجته الأولي نظراً لأن لديها أبناء، فرد عليها الشيخ مبروك قائلاً “لا يا روح أمك، العدل بين الزوجات لا يرتبط بوجود أطفال”.

3- القط عاوز يتجوز، نخطبله يا بت

كانت هذه من أغرب المكالمات التي تلقاها الشيخ مبروك عطية، والتي كانت من إحدي متصلات البرنامج تريد أن تزوج القط الخاص بها، ولكنها لا يستطيع ذلك، فتلقت الرد من الشيخ الصادم قائلاً “نخطبله وماله، ونعمله إعلان في الموعظة الحسنة”، وأستكمل رده قائلاً “لو مخرجتيش القط ده للشارع وسيبتيه يتجوز 40 قطة هتروحي النار، وأولادك أو المساكين أولى بكل جنيه تصرفيه عليه”.

4- أنا لو مكان جوزك أحرقك

جاءت مكالمة هاتفية للشيخ مبروك عطية في البرنامج والتي كانت من زوجة تخبره بأن زوجها يعاملها معاملة سيئة، وكثيراً ما يسبها ويشتمها، وأنه قد تزوج كثيراً ما يقرب من ثماني زيجات، ومع ذلك لم ينجب أي أطفال، في حين أنها قد أنجبت من زوجها الذي كان قبله، فرد عليها الشيخ قائلاً “طالما الرجل بيته مليان خير ومعيشك كويس يبقى أنتي عندك عقدة، ملكيش دعوة اتجوز كام مرة، وأنا لو مكانه أحرقك”.

5- اوعي تلبسي توب امك، ربنا ياخدك وياخد امك، لازم تعرفي ان ده بابا

كانت هذه المكالمة من زوج يدعي “أحمد” وكانت محتواها أنه يشتكي من إبنته التي تسئ معاملتها له، ودائماً تقف بصف والدته ضده، وهذا ما يجعله حزيناً ويتسبب له في جرح، فكان رد الدكتور مبروك مفحماً “كلمة لكل البنات.. أوعي تلبسي توب أمك.. ربنا ياخدك وياخد أمك وتدخلوا الجنة بحق جاه النبي من أوسع أبوابها، ممكن تلبسي جلابيتها أو بيجامتها.. لكن متلبسيش توبها في وش أبوكي، وتعملي إنتي اللى ماعرفتيش مامي تعمله، تعمليه إنتي بالنيابة عنها، ده تأليف شيطاني …”.

6- إبنك ملاك ومراته شيطان يعني ..؟

مكالمة تلقاها الدكتور مبروك عطية من أم تدعي “أم أحمد”، تشتكي إليه من إبنها وزوجته التي تريد أن تنفرد به ويذهبا بعيداً عن أهلها، فرد عليها الشيخ بإنفعال “ملكيش دعوة بنيتها واستغفري ربنا.. يعني ابنك أنتي الملاك وهي شيطانة ما كانت حلوة في الأول وبتقوليلها ادخلي برجلك اليمين يا منورانا…”.

7- جوز بنتك يتفرج في بيته مع المزة

رد الشيخ مبروك عطية علي إحدي المكالمات التي إستقبلها من زوجة تشتكي إليه من زوجها الذي يريد أن يطلقها بسبب أن ذراعيها قد إنكشف أمام زوج إبنتها، قائلاً لها “جوز بنتك يتفرج في بيته مع المزة، وميجيش عندكوا كتير، وأنت يا راجل يا شايب يا عايب لازم تعرف إن الطلاق ده حاجة كبيرة”، موجه كلامه في النهاية إلي زوجها الذي أراد أن ينفصل عنها بالطلاق.