logo
الراي | السيارة الطائرة في الكويت الأسبوع المقبل

الراي | السيارة الطائرة في الكويت الأسبوع المقبل

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن أول سيارة طائرة تجارية في العالم، والتي تنتجها شركة هولندية تدعى (PAL-V)، ستُعرض في الكويت الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن السفارة الهولندية لدى الكويت ستعرض هذه السيارة الطائرة يوم الإثنين المقبل الموافق 12 نوفمبر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، على أن تُعرض أمام الجمهور في مجمع «الأفنيوز» يوميْ الجمعة والسبت 16 و17 الجاري، ما سيفتح باباً جديداً في طرق التنقل الآمن والسريع للشرطة والإسعاف وخفر السواحل.

وكان قد كشف النقاب عن السيارة الطائرة للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس الماضي، وهي تسير بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة وقادرة على الطيران بعد سيرها لمسافة 60 متراً، ولها ثلاثة إطارات وتتسع لراكبين اثنين.

وتؤكد الشركة الهولندية أنها أول سيارة طائرة يتم إنتاجها على نطاق تجاري في العالم. ورغم أنها تشبه الطائرة المروحية بدرجة كبيرة، فإنه يمكن قيادتها على الطرق البرية أيضاً.

هل ترغب في الحصول على أخر أخبار المصريين في الكويت؟؟
نقوم بإرسال رسالة مجانية وبدون مقابل يومياً تحتوي على العديد من الخدمات مثل سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت على البنوك المصرية وأخبار الشؤون والجوازات وجوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية والوظائف الخالية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم كل مقيم مصري بالكويت.

(( إضغط هنا لتفاصيل الخدمة ))