logo
أساطير العالم تتحدث عن الفرعون المصري

أساطير العالم تتحدث عن الفرعون المصري

لفت محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، أنظار العالم بعد الأداء الاستثنائي الذي ظهر عليه خلال المباريات السابقة مع فريقه الإنجليزي، والتي جعلته بتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي برصيد عشرة أهداف.

وترصد الوطن «سبورت»، أبرز الإشادات التي نالها الفرعون المصري:

تعجب ريو فرديناند لاعب مانشستر يونايتد السابق، من قدرة صلاح على دعم فريقه في أكثر من مركز، متمنياً استقراره على الطرف الأيمن أكثر من تواجده في الوسط باعتباره الأنسب لقدراته في الوقت الحالي، لاسيما أنه لا يواجه حصار دفاعي في تلك الجبهة التي من خلالها يمكنه الوصول إلى الوسط.

أثنى باولو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي السابق، على المستوى الذي يظهر عليه محمد صلاح خلال المباريات السابقة، قائلاً: «صلاح يركض بشكل لا يصدق، في بعض الأوقات أشعر بأن الخصوم يحتاجون لدراجة نارية للحاق، أو أنهم بحاجة ملحة للشرطة من أجل إيقافه، هو لاعب كبير ودفاع نابولي يضم لاعبين كبار أيضًا».

وحاول لويس جارسيا لاعب ليفربول السابق، تفسير الأسباب التي دفعت صلاح للامتناع عن الاحتفال عقب كل هدف يسجله رفقة فريقه، مشيراً إلى أن صلاح بات يعاني من ضغوط وضعت على عاتقه مع بداية الموسم الحالي، حيث أنه يحاول أن يحطم العديد من الأرقام القياسية وتسجيل أهداف تفوق التي حققها العام المنصرم في وقت قليل وعدد مباريات محدود.

أبدى جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، إعجابه الشديد بالأداء الاستثنائي الذي قدمه صلاح وقيادته للفريق للتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، قائلاً: «صلاح بات يتمتع بقدرات استثنائيه وبالتأكدي نحتاج لتواجد لاعب مثله بين صفوف الريدز وخاصة في تلك المباريات، لأنه يغير مسار المباريات بشكل مذهل».

نال الفرعون المصري إشادة فان ديك مدافع الفريق، الذي شدد على أنه بات من الركائز الأساسيه التي يصعب الاستغناء عنها باعتباره يشكل نسبة كبيرة من القوة التهديفية للفريق وبات مصدر ثقة وأمان للجماهير واللاعبين على حد سواء.