logo
على هاشم .. أسئلة على الهواء (2)

على هاشم .. أسئلة على الهواء (2)

لم يكن محافظ القاهرة ولن يكون آخر مسئول يوجه إليه الرئيس أسئلة على الهواء مباشرة بل تكرر الشيء نفسه مع محافظ الإسكندرية الذي نجح إلى حد ما في إجاباته عكس محافظ القاهرة.. بل شهدنا من قبل مواقف مشابهة مع وزراء ومحافظين آخرين؛ بل إن الرئيس سأل شيخ الأزهر نفسه في أكثر من مناسبة دينية عن تجديد الخطاب الديني في مواجهة خطاب التطرف والتشدد والغلو.

يحدوني أملٌ عريض أن تكون رسالة الرئيس وهي سياسية بامتياز قد وصلت للمسئولين في قطاعات الدولة كافة ولكل من يتصدى لخدمة الجماهير، حتى يفهموا مغزى كلام الرئيس وغايته، ويجتهدوا في مواقعهم ويدركوا حجم مسئولياتهم وما تتطلبه وظائفهم من إلمام بكل صغيرة وكبيرة، وعلى وعي سياسي كامل بكل الظروف والمستجدات حتى يكونوا جاهزين لمواجهة ما يقابلهم من مشكلات وتحديات بحلول عملية ناجحة، تستأصل الآفات والعقبات من جذورها، وتمهد الطريق نحو الرضا الجماهيري.. 

الذي لن يتحقق إلا إذا شعر المواطن بأن الحكومة ما جاءت إلا لراحته، والسهر على مصالحه وتيسير سبل معيشته والارتقاء بحياته اليومية، حتى يحصل على خدمة آدمية تنهي ميراثا سياسيا قديما مؤلما مع البيروقراطية، التي ذاق المواطن بسببها العذاب ألوانًا مع كل خدمة حكومية أراد الحصول عليها.