logo
للرجال.. 5 أطعمة تحول الدهون إلى عضلات

للرجال.. 5 أطعمة تحول الدهون إلى عضلات

بناء عضلات البطن والنحت يبدأ قبل الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية. يتطلب نمو العضلات شرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالطاقة جنبًا إلى جنب مع اتباع رياضة بشكل منتظم، وخاصة رفع الأوزان.

وحدد موقع «هيلث لاين» 5 أطعمة تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون يستعرضها "المصري اليوم" في هذا التقرير:

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضراوات هي أساس الوجبات الغذائية الصحية، لأنها تمد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن والسوائل، ورغم أنها تحتوي على كمية بسيطة من البروتين إلا أنها أساسية إذا كنت تستهدف حرق الدهون وبناء العضلات.

منتجات الألبان

تقدم منتجات الألبان قليلة الدسم بروتين عالي الجودة وكربوهيدرات وفيتامينات أساسية مثل فيتامين د والبوتاسيوم والكالسيوم، ويوصي خبراء التغذية الرياضيون، بتناول الحليب بعد التمرين مباشرةً، إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز، يمكنك تجربة الزبادي أو مشتقات الألبان الأخرى.

اللحوم قليلة الدسم

اللحوم الخالية من الدهون هي مصدر كبير للبروتين والحديد اللازم لنقل الأكسجين إلى العضلات، كذلك الأحماض الأمينية مثل الليوسين التي تعد من أهم العناصر الغذائية لنمو العضلات.

البيض

يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، بحسب الموقع المعني بالصحة، ولكن لا تتخلص من صفار البيض، لأن نصف البروتين مصدره الصفار.

المكسرات

المكسرات غير المملحة هي مصدر جيد للبروتين أيضًا، كما أنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والدهون الصحية التي تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات.