logo
صور.. 9 أشياء قادمة من المستقبل أغرب من الخيال العلمي

صور.. 9 أشياء قادمة من المستقبل أغرب من الخيال العلمي

تخيل الناس في الماضي أن التحدث للآخرين في بلدان بعيدة ومشاهدتهم دربا من الخيال، لكنه أصبح الآن حقيقة، ومع التقدم التكنولوجي والتطور العلمي يكتشف الإنسان يوميا سبلا جديدة ستقربه من المستقبل، وكل ما ظن أنه لن يتحقق.

عرض موقع برايت سايد مجموعة من الأشياء التي ستجعلك تدرك أنك أصبحت في المستقبل بالفعل بأغرب الاختراعات والاكتشافات.

1- قناع الغطس الجديد
يطلق على هذا القناع اسم قناع النينجا، ويصفه الخبراء بأنه أعظم إبداع في عالم الغوص الترفيهي خلال العقود الماضية، ويأتي على شكل قبة ويمنح لمرتديه رؤية كاملة لكل شيء من حوله، دون أي تشويه، على عكس الأقنعة الأخرى ذات الشاشات المسطحة، ثم أنه يمنع المياه من التسرب للأنف والفم، وبالرغم من شكله الغريب إلا أنه الأفضل للمستخدمين الجدد.



2- يمكن لمستخدمي فيس بوك اختيار ما يمكنك ارتداؤه

إذا كنت تتسوق في "C&A" في البرازيل ستعثر على شماعات ستساعدك على أخذ القرار الصحيح والتي تكون مرتبطة بفيس بوك وفي كل مرة يختار مستخدم الإعجاب بقطعة الملابس يزيد عداد الأرقام بالشماعة الحاملة لها.


3- منظار كاميرا آيفون يجعلك جيمس بوند

يمكن لهذا الجهاز المرتبط بالآيفون أن يحول هاتفك إلى آلة تصوير في جميع الاتجاهات دون أن يلاحظ أحد أنك تقوم بتصويره.


4- لن تنقطع خدمة هاتفك مرة أخرى

تُسمى هذه الأداة شبكة goTenna، والتي تسمح لهاتفك بإرسال الرسائل دون اتصال بالإنترنت، لأنه يتصل بهاتفك ويولد إشارة خاصة بك تكفي لإرسالك الرسائل النصية، وهو خيار مناسب لمحبي السفر للمناطق البعيدة والنائية، وأيضا نوع من أنواع حفظ السلامة.


5- القدرة على تغيير مظهرك

ربما يكون الأمر دربا من دروب الخيال العلمي، لكنه أصبح حقيقة، فبعض الأشخاص يخضعون لعمليات جراحية غير مبررة فقط لتغيير مظهرهم بالكامل ليشبهوا آخرين كإزالة رجل أحد أضلاعه ليشبه الدمية كين.


6- كلبك سيتحدث معك

يمكن لكلبك التحدث معك من خلال جهاز يتم تركيبه برقبته، وسيخبرك إن كان جائعا أو يود التنزه، حلل المترجم أصواتهم، ويتعرف على واحدة من 6 مشاعر من المحتمل أن يشعر بها كلبك في هذه اللحظة.


7- زراعة اللحوم في قوارير

تمكن العلماء من العثور على طريقة لزراعة اللحم البقري، ولحم الخنزير، والدواجن، والمأكولات البحرية، باستخدام عينة الأنسجة العضلية في المختبر، مع الحفاظ على جميع العناصر الغذائية الضرورية.


8- الأشخاص المعدلة وراثيا

استقبل العالم الشهر الماضي توءمان ذو جينات معدلة، حيث عمل العالم الصيني "هي جيانكوي" على تعديل الحمض النووي، وخلق جينات مقاومة للعديد من الأمراض الخطيرة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، لكن انتقد العديد من الخبراء بشدة الجانب الأخلاقي من هذا البحث.

9- القيادة والطيران باستخدام مركبة واحدة

لا تفكر في السيارات الطائرة، فتلك السيارة المبتكرة حديثا يمكنها أن تتحول من وضع القيادة إلى وضع الطيران في أقل من دقيقة ،ولا تحتاج مدرجا للانطلاق، لأنه يتم التحكم فيه بواسطة جهاز كمبيوتر، كل ما تحتاجه هو ضبط نقطة الوصول وستأخذك إلى هناك.