logo
هبوط طائرة مصر للطيران اضطراريا بألمانيا لإنقاذ حياة مريض

هبوط طائرة مصر للطيران اضطراريا بألمانيا لإنقاذ حياة مريض

اضطر قائد رحلة شركة مصر للطيران رقم MS986 والقادمة من مطار جون كيندي بنيويورك إلى مطار القاهرة الدولي، إلى الهبوط اضطراريا بمطار ميونخ الدولي، لإنقاذ حالة مرضية كانت على الطائرة.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران: إن الشركة عادة ما تتخذ هذا الإجراء من منطلق حرصها على سلامة ركابها ومسافريها، الذين تضعهم دائما في مقدمة أولوياتها بالرغم من تأثيره على حركة وانتظام جدول التشغيل وما يتتبعه من نفقات مادية إضافية.

وأضافت المصادر أن مركز عمليات الشركة يتابع الوضع أولا بأول حتى استئناف الطائرة لرحلتها والإقلاع من مطار ميونخ قادمة إلى مطار القاهرة، بعد إنقاذ حياة الراكب.

يذكر أن سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، تمكنت من ضبط راكب أمريكي من أصل مصري تبين من جواز سفره كثرة تردده على المطار، وبتفتيش حقائبه عثر على بندقية مزودة بتلسكوب ومجموعة من الطلقات النارية وبعض الأسلحة البيضاء ومنظار للرؤية الليلية داخل إحدى حقائبه لدى إنهاء إجراءات سفره قادما من المملكة العربية السعودية.

وتم تحرير محضر للراكب وتسليمه للجهات المختصة بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف، مدير الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة.