logo
أسباب تغير مسار تصنيع سيارات فولفو

أسباب تغير مسار تصنيع سيارات فولفو

تنهي شركة فولفو، صناعة سيارة V40 لاستبدالها بتصنيع الهاتشباك الصغيرة بطراز مُحدث عالي الارتفاع، حيث تتحول من هاتشباك إلى كروس أوفر كوبيه، على الرغم من أن فولفو لم تصرح بأن V40 سيتم استبدالها.

ووفقا لما نشرته مجلة Autocar، تحدث ليكس كيرسميكرس، رئيس العمليات الأوروبية لشركة فولفو، عن مستقبل سيارات الهاتشباك، إن تحتاج الشركة أشكال أخرى لهياكل سياراتها خلال السنتين أو الثلاثة سنوات المقبلة في سلسلة سيارات الشركة 40 series، كما تحتاج الشركة لمزيد من الإبداع، ولهذا قررنا عدم استبدال V40".

ويتوقع استبدال V40 بعد أن انخفضت مبيعاتها بشكل كبير خلال العام الماضي، في نفس الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات سيارات الـ SUV.

وفي الحقيقة، لم يكن استبدال V40 هو الحل الأنسب، حيث أن فولفو بالفعل تمتلك SUV XC40 في مجموعتها 40 series، لذلك فإن استبدال الهاتشباك بسيارة SUV مختلفة تمامًا لن يكون ذو معنى.

والمشكلة الاخرى التي تواجه فولفو في سيارتها V40 هي أنها ترتكز على منصة قديمة، يعود تاريخها إلى أوائل عام 2000، عندما لم تتواجد التكنولوجيا الهجينة أو الكهربائية في صناعة السيارات، ولهذا يوجد صعوبة في تطوير طراز V40 الحالي، وهو ما يستلزم إنشاء منصة جديدة بطريقة فولفو المبتكرة.