logo
5 حيل تخلصك من وزنك دون أي أنظمة ريجيم

5 حيل تخلصك من وزنك دون أي أنظمة ريجيم

التخلص من الوزن الزائد يعد بالنسبة للكثير من النساء، أزمة وتحد كبير، لما يتبعه من ضرورة الالتزام بنظام غذائي، والتوقف عن تناول العديد من الأطعمة، وهو ما تعجز عن عمله الكثيرات.

ولكن تؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد، بلا رجعة، دون الالتزام بأي أنظمة ريجيم، فقط من خلال اتباع بعض الحيل البسيطة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

إضافة المزيد من الحركة وبذل المجهود لروتينك اليومي، كصعود السلالم، والمشي بدلا من الركوب قدر المستطاع؛ فهذا سيساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. 

حاولي تقليل ما تتناولينه من كميات من الأطعمة، وبشكل خاص تلك التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بشكل تدريجي، ولكن على ألا يقل عن أقل 1200 سعر حراري في اليوم، فمع الوقت ستعتادين ذلك، دون أي شعور بالجوع أو الحرمان.

بعد وجبة الإفطار، اشربي المزيد من الماء، وكذلك يمكنك شرب عصير البرتقال، ولكن بقية اليوم، ركزي على شرب الماء بدلا من العصير أو المشروبات الغازية.

احملي معك دفتر ملاحظات صغيرا، على ألا يفارقك في كل مكان تذهبين إليه لمدة أسبوع واحد، لتدوني فيه لحظة بلحظة كل ما يدخل لفمك، حتى رشفة الماء، ولتراجعي في نهاية كل يوم ما أكلتيه، وستجدين نفسك تلقائيا قد بدأت في تقليل كميات الأطعمة التي تزيد وزنك.

تناولي خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم بدلا من ثلاث وجبات كبيرة، فحتى إذا أكلت نفس العدد من السعرات الحرارية، ولكن وزعتيها على وجبات صغيرة، ستحافظين على نسبة السكر في الدم ثابتة، وسيساعد ذلك على التحكم في الجوع.

5 حيل تخلصك من وزنك دون أي أنظمة ريجيم