logo
مصر أكثر الدول العربية استيراداً من البرازيل خلال 2018

مصر أكثر الدول العربية استيراداً من البرازيل خلال 2018


كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية «ABCC»، أن قيمة الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي في عام 2018 بلغت 11.48 مليار دولار أمريكي، وهو مؤشر قوي على علاقات البرازيل التجارية مع دول المنطقة.

وسجلت الصادرات البرازيلية إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت 2 مليار دولار، و2.13 مليار دولار، و2.1 مليار دولار، و227 مليون دولار على التوالي.

وبلغ إجمالي حجم الصادرات البرازيلية 43 مليار كيلوجرام، واستحوذت مصر والإمارات والسعودية والكويت على 8 مليارات كيلوجرام، و4 مليارات كيلوجرام، و4 مليارات كيلوجرام، و226 مليون كيلوجرام على التوالي.

وشملت قائمة الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية في عام 2018 منتجات مختلفة، أبرزها خامات الحديد ومركزاتها بما في ذلك بيريت الحديد والذرة واللحوم البقرية وأكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد الألومنيوم وقصب السكر وسكر البنجر والسكروز النقي كيميائياً واللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، بالإضافة إلى السيارات والمركبات الأخرى المخصصة للركاب.

وقال روبنز حنون، رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية: «تعكس الإحصائيات الأخيرة للعام الماضي متانة العلاقات التجارية بين الدول العربية والبرازيل، ومع تزايد عدد الشركات البرازيلية التي تسعى إلى تنويع واستكشاف الأسواق العالمية، نتوقع أن تسجل الصادرات البرازيلية ارتفاعاً ونمواً مطرداً في عام 2019، مدعومةً بالطلب القوي على منتجاتنا في الدول العربية».